السبت 18 مايو 2024 06:53 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أول تعليق من مؤلف مسلسل «بالطو» بعد الجدل المثار حوله

علق الدكتور أحمد عاطف فياض، مؤلف مسلسل «بالطو»، على الانتقادات الموجهة للعمل، بعد اتهامه بإهانة أهالي مركز مطوبس، التابع بمحافظة كفر الشيخ.

وبحسب «عاطف»، في تصريحات تلفزيونية: "مركز مطوبس جزء من مصر وبلدنا كلنا، ولو كان في نية للإساءة لأي مدينة هتبقى إساءة لكل فنان مشارك في هذا العمل وده شيء لا نقبله على أنفسنا".

وأكد الدكتور أحمد عاطف، أن القرية التي جاءت ضمن سياق العمل، والمنسوبة إلى مركز مطوبس، غير موجودة في الواقع، إلا أنه تم نقل الأحداث وكأنها وقعت في مدينة مطوبس الموجودة في محافظة كفر الشيخ.

تجدر الإشارة إلى الجدل المُثار حول مسلسل «بالطو»، واتهام صناع العمل بإهانة أهالي مطوبس، وإعلان بعض الأهالي تقديم بلاغًا إلى النائب العام، يتهمون فيه صناع العمل، بالإساءة والسخرية من أهالي مطوبس.

وتدور أحداث المسلسل المأخوذ عن رواية «بالطو وفانلة وتاب»، للدكتور أحمد عاطف، في إطار كوميدي ساخر، حول الطبيب «عاطف كامل محمد» ويجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر، والذي يواجه خلال فترة تكليفه، حيث أحد المراكز الطبية في قرية ريفية بمحافظة كفر الشيخ، في مركز مطوبس تحديدًا، عدة مواقف ومفارقات كوميدية، بعد تنصيبه مسؤولية إدارة الوحدة الصحية، عقب وفاة المدير الرئيسي.