الخميس 2 مايو 2024 05:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إيقاف لاعب نيوكاسل بسبب المرهنات بعد نجاح كبير.. سحب ”الحريفة” من دور العرض خالد أبو بكر يوجه رسالة لياسمين عبدالعزيز والعوضي: مش كفاية الشغلانة دي ونرجع لعقلنا؟ تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي «شرشر» ينعى محمد العزب رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل «حق عرب» إصابة طارق حامد تنهي موسمه الكروي مع نادي ضمك السعودي الجريمة الغامضة.. ننشر أول صور لـ أب ونجله ماتا بالرصاص أثناء عودتهما من حفل زفاف بقنا محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 12 قرار إزالة في مطوبس.. ولا تهاون مع المخالفين السباح السعودي من ذوى الهمم يبدء معسكر تدريب السباحة بالغردقة لمحاولة عبور المانش محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد محافظة أسيوط تعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم

رياضة

ألكاراز يطمح لاستعادة قمة التصنيف العالمي لنجوم التنس من ديوكوفيتش

يرى نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز نظيره الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، "لاعبا متكاملا"، لكنه أبدى في الوقت نفسه رغبته في استعادة صدارته للتصنيف العالمي لنجوم اللعبة البيضاء.

وابتعد ألكاراز عن الملاعب منذ 4 أشهر بسبب معاناته من الإصابة، لكنه سيعود في بطولة الأرجنتين المفتوحة في بوينس آيرس، التي تنطلق في وقت لاحق اليوم الأربعاء، عندما يواجه لاعبًا صربيًا آخر هو لاسلو جيري.

كان اللاعب الشاب /19 عاما/ في صدارة التصنيف العالمي للرجال عندما تعرض لإصابة في عضلات الساق، مما تسبب في غيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام.

وانقض ديوكوفيتش على قمة التصنيف العالمي، عقب تتويجه ببطولة أستراليا، إثر تغلبه في المباراة النهائية على اليوناني ستيفانوس تيستيباس، الشهر الماضي.

وصرح الكاراز: "لقد قضيت فترة طويلة في المرتبة الأولى. الآن هدفي أن أستعيد الصدارة مجددا وأحاول أن أبذل قصارى جهدي في هذه البطولات لأعود إلى تلك المكانة. اتطلع لذلك".

اعترف النجم الإسباني بأنه تنتظره مهمة شاقة في الفترة المقبلة، معترفا في ذات الوقت بأن ديوكوفيتش يعتبر أحد أعظم الرياضيين في كل العصور.

وتحدث ألكاراز عن ديوكوفيتش قائلا "ليس لديه نقاط ضعف. كل تسديدة منه تبدو مذهلة. حالته البدنية رائعة، وحالته الذهنية مدهشة".

وشدد ألكاراز "إنه لاعب متكامل،وأنني معجب ببقائه في نفس المستوى والاستمرار في القمة على مر السنين. إنه حقا لاعب خرافي وأنا معجب بذلك".

ورغم أهدافه النبيلة في نهاية المطاف، إلا أن الكاراز لا يريد أن يدفع نفسه بسرعة كبيرة بعد إصابته، مشيرا إلى أن هدفه الرئيسي في بطولة الأرجنتين المفتوحة هو مجرد استعادة لياقته وثقته بنفسه.

وأوضح ألكاراز "من الصعب أن ألعب أول بطولة لي بعد فترة طويلة بالنسبة لي مدتها 4 أشهر. لذلك سيكون من الصعب حقا الفوز بالبطولة أو الاقتراب من التتويج".

واختتم ألكاراز تصريحاته قائلا "آمل أن أشعر أنني بخير مع الإصابة، وأحاول اللعب بشكل جيد."