الإثنين 6 مايو 2024 07:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

قطار المحاكمات.. ”النهار” تنشر أبرز محاكمات اليوم بتاريخ 15 فبراير

قطار محاكمات اليوم
قطار محاكمات اليوم

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، نظر العديد من القضايا الهامة، والنهار المصرية تنشر أهم المحاكمات بالقاهرة والجيزة

الحكم على مبروك عطية بتهمة ازدراء الأديان

صدر محكمة جنح السلام بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية الدكتور مبروك عطية، المتهم فيها بازدراء الدينين المسيحي والإسلامي، بعد تصريحاته الأخيرة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عبارة عن مقطع فيديو يسخر فيه من لقب السيد المسيح.

الحكم في إعدام سيدة وزوجها لاتهامهما بقتل عشيقها بكرداسة

تصدر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عادل سيد جبر، اليوم الأربعاء، حكمها ضد ربة منزل وزوجها العرفي، لاتهامهما بقتل عشيقها في منطقة كرداسة، وذبك بعد إحالتهما إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل سيد جبر، وعضوية المستشارين هاني لويس عبدالملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد، وسكرتارية عبد العزيز مناع ورأفت عبدالتواب.

نظر دعوى السماح للصيدليات بتداول أدوية الإجهاض

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، الدعوى المقامة من الدكتور هاني سامح المحامي، والتي يطالب فيها بإلغاء قرار اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية اللائحي بقصر تداول مستحضر الدواء الدستوري (ميزوبروستول) على المستشفيات فقط وحظر تداوله بالصيدليات العامة بالمخالفة للمادة 62 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقال في الدعوى إن القرار يشكل اعتداءً جسيمًا على مهنة الصيدلة وسمعة الصيادلة، وطالب بالسماح بتداول المستحضر بالصيدليات العامة وفق أصول مهنة الصيدلة وأحكام القانون وسيادته.