السبت 4 مايو 2024 08:47 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

قمة اليوم.. باريس سان جيرمان يواجه بايرن ميونخ في دوري الأبطال

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفه فريق بايرن ميونخ الألماني على ستاد حديقة الأمراء ضمن ذهاب مباريات دور الـ16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتشابه موقف كلا الفريقين في الدوافع التي خلقها تغيير الجهاز الفني، فتُعتبر هذه التجربة الأولى للمدير الفني كريستوف جالتييه في قيادة فريق باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فشل الفريق الفرنسي في تحقيقها الموسم الماضي مع الأرجنتيني ماوريسيو بوتيتشينو الذي تم إقصائه في دور ربع النهائي من النسخة الماضية أمام فريق ريال مدريد.

وعلى الجانب الأخر يقود فريق بايرن ميونخ هو الألماني يوليان ناجلسمان الذي يحمل طموح تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة بعدما حققها مواطنه هانزي فليك أمام نفس الخصم باريس سان جيرمان في موسم 2021، ويُذكر أن ناجلسمان لعب أمام فريق باريس سان جيرمان في 3 مواجهات لم يستطع تحقيق الفوز سوى مباراة وحيدة مقابل هزيميتين في تاريخه الأوروبي.

ويُدير اللقاء طاقم تحكيم بريطاني بقيادة الدولي مايكل أوليفير ويُعاونه الثنائي ستيورت بورت حكم مساعد أول وسيمون بينيت حكم مساعد ثان بالإضافة إلى أندريو مادلي حكم رابع لقمة دوري أبطال أوروبا بين فريقي باريس سان جيرمان وبايرن ميونح.

بينما يتواجد على تقنية الفيديو الحكم البولندي توماس كويتكوفسكي ويساعده الإنجليزي ستيورت أتويل في ذهاب مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.