الأربعاء 8 مايو 2024 05:44 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يعتمد خرائط الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لقانون التصالح الجديد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى يعلن اعتذار اليمن من البطولة العربية بالإسماعيلية لدواع أمنية المشدد 10سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لسائق لإتجاره في ”الحشيش المخدر” بالعبور جمارك مطار الغردقة تضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة راكب إيطالي جامعة أسيوط تحتفل بختام الأنشطة الطلابية لكلية التربية الرياضية المشدد 9 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لعامل لإتجاره في الحشيش المخدر بالعبور أعشاب لانتفاخ البطن والغازات لا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي بمكونات اقتصادية.. طريقة عمل آيس كريم التوت في المنزل تفاصيل انتهاء أزمة أفشة.. وموعد مشاركته في المباريات اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بمجمع الشفاء بغزة وانتشال جثمان 49 شهيد الزمالك يعترض رسميا على طاقم تحكيم تقنية الفيديو في مواجهة نهضة بركان نجم نهضة بركان يغيب عن مواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

اقتصاد

بالصور.. رئيس النقابة العامة للبترول يتفقد أجنحة الشركات المشاركة بمعرض ومؤتمر «إيجبس 2023»

تفقد محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ، صباح اليوم الأثنين، اجنحة الشركات المشاركة بمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2023» تحت شعار «شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمى على الطاقة المستدامة» بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من 12-15 فبراير.

واستمع جبران، خلال الجولة إلى شرح من المسئولين عن شركات البترول والغاز العالمية المشاركة فى المعرض، لعرض الروئية المستقبلية وحجم الاعمال المنتظرة والاستثمار داخل مصر، خلال الفترة الحالية.

رافق خلال الجولة رابح عسل نائب رئيس النقابة، عايدة محي الدين نائب رئيس النقابة لشئون المراة، اشرف المحروقي عضو المكتب التنفيذي، عباس صابر امين صندوق نقابة البترول، هيثم زاد الدين رئيس المركز الاعلامي لنقابة البترول، عبدالله عبد الرحمن مشهور، رئيس امانة العلاقات العامة، محمد يسرى امين العضوية، عبد الفتاح موسى امين تكنولوجيا المعلومات، سعيد زكريا نائب رئيس النقابة للسويس، صبرى على امين الشئون الطبية، محمد فزاع رئيس اللجنة القانونية، احمد عبد الوهاب رئيس نقابة كارجاس، احمد رافت رئيس نقابة ايجاس، وعدد من اعضاء لجنة العلاقات العامة والاعلام بالنقابة العامة للعاملين بالبترول.

وقال جبران، إن إيجبس 2023 يعد بوابة السوق المصرية، وأحد أكثر الأسواق الواعدة في العالم، بالنسبة لقطاع البترول والغاز، حيث يمثل المؤتمر الحدث الأبرز في شمال إفريقيا وحوض البحر المتوسط الذي يتيح فرصة اللقاءات المباشرة مع الكوادر التي تقود تطوير القطاع، وتطوير الأعمال المتعلقة بالصناعة، وتبادل الخبرات علي المستويالعالمي،ي لافتا أن سببه الرئيسي هو تلبية احتياجات الدول من الطاقة والثراوت البترولية.

واضاف، إن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2023، أصبح خلال السنوات القليلة الماضية قبلة وتاريخًا مهمًا على الأجندة الدولية للطاقة، ينعقد في لحظة فارقة لمصر ولأفريقيا وللعالم على صعيدي المناخ والطاقة.

واكد أن مصر حققت خلال السنوات الماضية تقدمًا كبيرًا في قطاع الطاقة بداية من الاستفادة من أصول الغاز والتحول إلى سوق الكهرباء، ونجحت في الاستفادة من الطاقة الشمسية مما أدى إلى جذب كميات هائلة من الاستثمارات من المؤسسات المالية .

واشار، أن قطاع البترول في مصر يسير بخطى ثابتة إلى الأمام ويحقق أهدافه المستدامة وفق رؤية واستراتيجية ، معقبا:" القيادة السياسية تحرص على توفير كل سبل الدعم ساهمت بشكل كبير فى إنجازات صناعة البترول والغاز المصرية".

كان قد افتتح الرئيس السيسي ، امس الأحد ، الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويشارك في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول، كل الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة؛ لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز.

ويستقطب المؤتمر والمعرض أكثر من 32 ألف مشارك وما يتخطى ألفين من أعضاء الوفود و 41 شركة عالمية للبترول والغاز و500 عارض و260 متحدثاً ويتضمن المعرض 12 جناح دولياً وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية .