السبت 18 مايو 2024 10:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل بدأ حفل زفاف ريم سامي ورجل الأعمال محمد مغازي بحضور الفنانين

المحافظات

ما مصير البلوجر لوشا بعد القبض عليه بتهمة الخطف؟.. قانوني يجيب

البلوجر لوشا .. شاب بات حديث الساعة بين ليلةٍ وضحاها بعد إلقاء القبض عليه في أحد الأكمنة في أعقاب صدور حكم ضده بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة الخطف.

بدأت شهرة الشاب بعد تداول مقطع فيديو لا تتعدى مدتها الدقيقة ظهر فيها وهو يستعرض قوته ويحاول تقليد بعض أبطال الأعمال الدرامية الشهيرة ويختتمها بجملتيِّ: "الثبات على المبدأ، البونبوناية بقا".

تسببت مقاطع الفيديو المتداولة على الحساب الشخصي للبلوجر لوشا في حالة من الغضب، خاصةً بعد قيام الأطفال بتقليد حركاته وترديد جمله الخادشة للحياء العام، الأمر الذي جعل أسر هؤلاء الأطفال يطالبونه بالتوقف عن ترديد تلك الجمل.

*ما مصير البلوجر لوشا بعد القبض عليه بتهمة الخطف؟.. قانوني يجيب*

ويعلق أحمد القاضي، المحامي بالنقض، على واقعة القبض على البلوجر لوشا لتنفيذ حكم صادر ضده لاتهامه بالخطف، مؤكدًا أن يحق له المعارضة على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 10 سنوات لتقوم المحكمة بتحديد جلسة لإعادة محاكمته أمام ذات الدائرة التي أصدرت حكم سجنه.

ويتابع "القاضي"، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن المادة 395 من قانون الإجراءات الجنائية تنص على أن: "إذا حضر المحكوم عليه في غيبته، أو قبض عليه، أو حضر وكيله الخاص وطلب إعادة المحاكمة قبل سقوط العقوبة بمضي المدة، يحدد رئيس محكمة الاستئناف أقرب جلسة لإعادة نظر الدعوى، ويعرض المقبوض عليه محبوسا بهذه الجلسة، وللمحكمة أن تأمر بالإفراج عنه أو حبسه احتياطيا حتى الانتهاء من نظر الدعوى".

ويشير المحامي بالنقض، أن المادة 290 من قانون العقوبات تنص على أن: "في حالة خطف أحد الأشخاص بالتحايل أو بالإكراه فإن العقوبة تتمثل في السجن المشدد لمدة 10 سنوات على الأقل، ولكن في حالة طلب فدية بعد ارتكاب جريمة الخطف فأن العقوبة تتمثل في السجن المشدد لمدة تبدأ من 15 عاما، وتصل المدة حتى 20 عاما، وفي حالة اقتران جريمة الخطف بجناية أخرى أو هتك عرض فإن العقوبة تكون الإعدام".

*تفاصيل ضبط بلوجر شهير بشبرا: "محكوم عليه بالسجن 10 سنوات"*

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على البلوجر محمد عبد الحميد، والشهير بـ"لوشا"، بدائرة شبرا، لتنفيذ حكم غيابي صادر ضده.

وتبين أن البلوجر الشهير "لوشا"، صادر ضده حكم غيابي بالسجن 10 سنوات بتهمة الخطف، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

وظهر البلوجر "لوشا" على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقدم فيديوهات قصيرة بموقع تيك توك، وبصحبته عدد من الأشخاص يلتفون حوله، واشتهر لوشا بطريقة كلامه الغريبة التي لاقت استياء العديد من رواد مواقع التواصل.