السبت 2 مارس 2024 04:50 صـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هشام حلمي بكر في رسالة صوتية يفوض مرتضى منصور بإجراءات دفن والده ويتجه لمصر سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد افتتاح مقر الكنيسة الإنجيلية بالغردقة مؤتمر صحفي لنادي الرياضات بالغردقة لعرض أعمال التطوير وزيرة الهجرة تلتقي المجموعة المؤسسة للشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج للوقوف على آخر تطورات إنشائها بايرن ميونخ يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام فرايبورج بالدوري الألماني نقابة الصحفيين تدين ”مجزرة الطحين”: أوقفوا حرب التجويع وفكوا الحصار ضد أهلنا فى غزة سيد رجب وياسمين رئيس واحمد خالد صالح وناهد السباعي يحصدون جوائز مهرجان المركز الكاثوليكى تأهل الأهلي والزمالك لنصف نهائي دوري سيدات الطائرة البيت الأبيض: سنضاعف الجهود لفتح ممر بحري للمساعدات الإنسانية إلى غزة منهم حنان مطاوع وعبد الرحيم كمال.. تكريم خاص للجنة تحكيم الدورة 72 بمهرجان المركز الكاثوليكي لطفي لبيب خلال تكريمه بالمركز الكاثوليكي: الجائزة دي أعطتني دفعة للمستقبل وفاة طفل غرقاً بمياه ترعه بكفرالشيخ

تقارير ومتابعات

ميديكا زون.. أول منصة طبية تثقيفية للمواطن العربي


"ميديكازون" منصة محتوى طبي مرئي تأسست بهدف تعزيز الثقافة الصحية بين عامة الأفراد غير المتخصصين داخل مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر نشر المحتوى الطبي الدقيق -بصيغتيه المرئي والمقروء- الذي يقدم كافة المعلومات التفصيلية ذات الصلة بالأمراض وأعراضها ووسائل علاجها المُتفق عليها عالميًا.

ولضمان دقة المحتوى الطبي المعروض من خلال المنصة وصحته، تستقطب "ميديكازون" عددًا ضخمًا من الأسماء الأكاديمية اللامعة من كبار الأساتذة الجامعيين والاستشاريين المختصين الذين ينتمون لمختلف التخصصات الطبية، والذين يقدمون المعلومات الطبية الموثوقة، الأمر الذي يضمن تحقيق المنصة هدفها الرئيس، وهو نشر الوعي الصحي العام غير المشوب بأخطاء علمية.

ونظرًا لحرص مؤسسي "ميديكازون" على وصول المعلومات الطبية -المُقدمة من قِبَل الأطباء المختصين- إلى كافة أنحاء المنطقة العربية بطريقة سهلة وبسيطة، فقد اهتموا بتصميم واجهة المنصة تصميمًا بسيطًا يُتيح لجميع المُستخدمين التنقل بين صفحاته الفرعية، والبحث عن إجابات دقيقة لتساؤلاتهم عبر استخدام خاصية البحث الداخلي.

تجربة تثقيفية مميزة وسهلة داخل صفحات المنصة
يحصل زوار منصة "ميديكازون" الطبية المرئية على تجربة استخدام مميزة وبسيطة خالية من كافة صور التعقيد، حيث يستطيع الزائر عَقِب وصوله إلى الصفحة الرئيسية البحث عن العَرَض الذي يعانيه، عبر كتابة الكلمة المفتاحية في خانة البحث، مثل: "ضبابية الرؤية" أو "زغللة العين"، واختيار الفيديو المناسب من بين مقاطع الفيديو التي يقدمها الأطباء المختصين الظاهرة في نتائج البحث.

كذلك يستطيع الزائر البحث عن الأطباء أو المراكز الطبية طبقًا للتخصص، والبحث بين أفضل المستشفيات طبقًا لموقعها، فالمنصة تضم قاعدة بيانات ضخمة -تُحَدَث يوميًا- تحتوي على أسماء عدد كبير من الأطباء بمختلف التخصصات الطبية، وفي كافة محافظات جمهورية مصر العربية.


مميزات عدّة في منصة واحدة
إنّ تَعدد مميزات منصة "ميديكازون" أمرٌ أسهم في دخولها ضمن قائمة أضخم المنصات الطبية في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولعلّ أبرز تلك المميزات يتمثل في سهولة الاستخدام، فوجود شريط بحثي داخلي يُسهل على المستخدمين الوصول إلى المحتوى الطبي الذي يرغبون في مشاهدته، حتى بالنسبة للمُستخدمين الذين يمتلكون أدنى قدر من العلم المتعلق بكيفية التعامل مع المواقع الإلكترونية واستخدام محركات البحث!

ويُعَد أهم ما يُميز "ميديكازون" -أيضًا- عرضها للمحتوى الطبي في شكلٍ مرئي مصوّر بدقة شديدة باستخدام كاميرات عالية الجودة وأجهزة التسجيل الصوتي الدقيقة، الأمر الذي يُسهل على الجمهور العام فَهم المعلومة الطبيّة طبقاً لما أكدته الإحصائيات المختصة بعالم التقنيات والإنترنت، فقد أفادت احصائيات موقع (Statista) بأن أكثر من 90% من مُستخدمي الإنترنت يُفضلون الحصول على المعلومات عبر مشاهدة المحتوى المرئي (مقاطع الفيديو) عن قراءة المحتوى المكتوب.

ولم يكتفِ القائمون على المنصة باختيار طريقة العرض المرئية لنشر المعلومات الطبية وتعزيز سهولة الاستخدام، إنما اهتموا بتزويد الموقع بدليل للأطباء يحتوي على قاعدة ضخمة من بيانات الأطباء المتعلقة بأسمائهم، وتخصصاتهم، وعناوين عياداتهم في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، ما يُتيح للمستخدمين سهولة الوصول إلى الطبيب الأقرب إليهم.

ونظرًا لما تقدمه "ميديكازون" من مميزات عديدة، فقد حققت انتشارًا واسعًا في المنطقة العربية، لا سيما في مصر وليبيا واليمن والمملكة العربية السعودية، وصار الباحثون عن المعلومات الطبية الدقيقة من تلك الدول يعتمدون بصورة أساسية على "ميديكازون" بهدف تعزيز ثقافتهم الصحية، وزيادة وعيهم المتعلق بالأمراض ومضاعفاتها والوسائل العلاجية الحديثة المُتبعّة في التعامل معها.

"ميديكازون" منصة مجانيّة تسعى إلى ترسيخ مفهوم الوعي الصحي بين العامّة
يعمل مطورو "ميديكازون" على تحويلها إلى مرجع ضخم للمعلومات الصحية الموثوقة، من أجل زيادة الوعي الفردي والجمعي المتعلق بالموضوعات الطبيّة والصحية، ومحاربة المعلومات الطبية الخاطئة والمحتوى الصحي منخفض الجودة المنتشر بمواقع الويب المختلفة.

والجدير بالذكر أن المنصة لا تسعى لحصد أي أرباح من زوارها الباحثين عن المعلومات، أو الراغبين في حجز مواعيد بعيادات الأطباء، فهي تسعى -في المقام الأول- إلى تقريب المسافة بين الطبيب والمريض، وخلق علاقة شراكة مستدامة بينهما تسهم -في الأخير- إلى تحسين الصحة المجتمعية من خلال التواصل الفعال بين الأطباء والمرضى وذويهم.

ندعوكم الآن إلى زيارة منصة "ميديكازون" الطبية المرئية من أجل الاستمتاع برحلة تثقيفية وتوعوية عن كل ما يتعلق بكيفية الوقاية من الأمراض المختلفة، والتعرف على أحدث وسائل علاجها الفعالة، والحصول على إجابات كافة استفساراتكم الطبية.