الجمعة 19 أبريل 2024 03:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

المحافظات

محافظ أسوان:يتابع مشاكل مواطنى نصر النوبة

فى إطار المتابعة الجادة للمطالب الجماهيرية التي تقدم بها أهالى النوبة أثناء اللقاء الموسع للواء أشرف عطية محافظ أسوان بقيادات مركز نصر النوبة على هامش تفقده الأسبوع الماضى لعدد من المشروعات ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " ، ومنظومة التأمين الصحى الشامل .

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،إجتماع مع ممثلي وعمد ومشايخ القرى بالمركز ، بحضور النائب أيمن فؤاد ، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام ، بجانب المستشار القانوني للمحافظة ، ومديرى الرى والقوى العاملة والشباب والرياضة والتموين والإسكان ، بالإضافة إلى رئيس الوحدة المحلية حيث شهد الإجتماع إستعراض للإجراءات التنفيذية التى تمت وستتم تجاه هذه المطالب.

و أعلن اللواء أشرف عطية، عن بدء أعمال الجسات لإستكمال باقى مراحل مشروع تطوير ورفع كفاءة ورصف الطريق الدائرى بلانة / كلابشة من خلال تنفيذ المرحلة الثانية بطول 38 كم وبتكلفة 165،8 مليون جنيه ، من إجمالي 50 كم مستهدف تطويرهم من أجل الحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين وذلك بعد موافقة وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير على مطالب المحافظة في هذا الشأن .

ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،إلى أنه تم التنسيق مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأن يكون طرح مشروعات إحلال وتجديد مساكن أهالى قرى مركز نصر النوبة مركزياً تحقيقاً للعدالة والشفافية والنزاهة وذلك بعد قيام لجان الجمعيات الأهلية والتضامن الإجتماعى بإختيار المنازل التي تحتاج للإحلال الكلى طبقاً لأسبقيات الدراسة الاجتماعية للسكان المقيمين أو للغير مقيمين.

فيما أمر أشرف عطية المسئولين بحلول جذرية لبعض المطالب العامة ومنها توفير معدة حفار دائمة بقرية بلانة لمجابهة الكسور ، بجانب إعادة تشغيل مخبز بلدى بقرية العلاقى لتوفير حوالى 10 ألاف رغيف عيش يومياً لأهالى القرية ، علاوة على الأسراع بتنفيذ مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد وتطوير 38 مركز شباب مع تجهيزهم من أجمالى 159 مركز شباب ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، فضلاً عن إنهاء مشكلة تأخر الموافقة على السجل التجارى .

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والرى بقيادة الدكتور هانى سويلم جارى تنفيذ أعمال تأهيل للترع بقرية سنقارى بطول 4 كم ، وأيضاً رفع كفاءة محطارت الرى بقورته ووادى العرب لتغذية نهايات الترع بتوماس وعافية إستعداداً لموسم الصيف.

وأوضح أن ذلك يتوازى مع طرح محطتى طلمبات بلانه وقسطل وقورته للرى للإحلال والتجديد للوفاء بإحتياجات مواطني قرى مركزى نصر النوبة وكوم أمبو ضمن تنفيذ أعلى معدلات للصيانة الكاملة والجزئية لمحطات الرى على مستوى الجمهورية داخل محافظة أسوان بإجمالى 176 عملية ، وخاصة مع وجود 138 محطة طلمبات على مستوى المحافظة تقوم برى زمام أراضى زراعية تصل لأكثر من 300 ألف فدان .

وفى نهاية الإجتماع أشادت قيادات مركز نصر النوبة بالجهود المبذولة من المحافظة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ، وتلبية متطلبات الحياة اليومية من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات الغير مسبوقة ضمن مبادرات الرئيس السيسى ، وخاصة حياة كريمة ، ومنظومة التأمين الصحى الشامل ، وصندوق تحيا مصر ، وهو الذى غير شكل الحياة داخل قرى المركز ببنية تحتية وخدمات جماهيرية متعددة لم تحدث منذ إنشاء المركز .

مؤكدين على أن المتابعة الميدانية لمحافظ أسوان والمسئولين مع فتح قنوات التواصل المتعددة ساهمت فى تحقيق المصداقية ، وإنجاز المشروعات فى وقت قياسى لتحصل المحافظة على مركز متقدم فى مبادرة "حوافز تميز الأداء فى إدارة الإستثمار العام على المستوى المحلى" والتى أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية .