الخميس 18 أبريل 2024 02:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة رياضة

ممثل النادي الأهلي أمام «شباب النواب»: دفعنا رسوم قيد 600 ألف جنيه في لاعب سعره 10 آلاف دولار

أكد الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن نموذج شركة الأهلي للإعلان نموذج جيد للغاية، مؤكدا أن حقوق الأندية غير واضحة فمثلا يتم ٣٪؜ رسم تنمية يصل ١١٪؜ ويتم دفع لنقابة المهن الرياضية رسوم علي اللاعب الأجنبي، مضيفا: أحد اللاعبين تم تقدير رسم القيد له ب٦٠٠ ألف جنيه لأحد الاتحادات رغم أن اللاعب ثمنه ١٠ آلاف دولار، فكيف يستقيم هذا الأمر؟!

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الرياضة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لمناقشة تعديلات قانون الرياضة.

واوضح أن السماح لأعضاء مجلس ادارة النادي ليصبح لهم الحق أن يكونوا أعضاء في مجلس ادارة الشركة في تعديلات قانون الرياضة يساعد بشكل كبير في انجاح المنظومة حيث يصبح القرار استراتيجيا ونستطيع تنفيذه علي الفور مثلما حدث في النادي الأهلي وهو نموذج ناجح

أضاف شلبي،أنه يجب الفصل بين العارضين التجاريين للرياضة وبين غير التجاريين للرياضة فمثلا نحن لا نحصل علي أي دعم من الدولة المصرية.

وأكد أن هناك اشكالية تتعلق بالحصول علي التراخيص في التعديلات المطروحة بشأن قانون الرياضة حيث إن الترخيص يأتى وفقا لقانون الاستثمار ثم بعد ذلك نعود لقانون الرياضة ومن ثم ندفع الرسوم مرتين.

لفت المدير التنفيذى للنادي الأهلي أن النادي الأهلي حينما قرر إنشاء افرع النادي بالتجمع للنادي ، تكلف مليار و٨٠٠ مليون جنيه موضحا أن النادي الأهلى هو من دفع ثمن الأرض بقيمة ٦٠٠ مليون جنيه وهنا نحن نتحدث عن الاستثمار الرياضي الحقيقي.

وأشار الي أن هناك ٤٥٠ مليون جنيه نشاط رياضي كتعاقدات فقط في النادي الأهلى فقط.