الجمعة 29 مارس 2024 09:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

تقارير ومتابعات

تحرك حكومي عاجل بعد هبوط كورنيش الإسكندرية.. ما علاقة زلزال تركيا؟

أعلنت وزارة الري والموارد المائية عن تنفيذ حماية عاجلة لمنطقة هبوط رصيف بكورنيش محافظة الإسكندرية، وإصلاح الهبوط الحادث بالرصيف.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى التنسيق مع قيادات المحافظة وإدارة المرور لتسهيل تنفيذ أعمال الحماية العاجلة وحركة سيارات نقل الأحجار والخرسانة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تنفيذ الحماية العاجلة بإنزال كمية من الأحجار أعقبها صب كمية من الخرسانة العادية لسد أي فجوات يمكن أن تنفذ من خلالها مياه البحر.

وتابعت الوزارة في بيانها أنه جار تنفيذ أعمال حماية إضافية باستخدام كتل خرسانية تزن 5 أطنان لاستكمال أعمال الحماية بالكامل في المنطقة.

كانت وزارة الموارد المائية والري في مصر كشفت حدوث هبوط برصيف طريق الكورنيش بمدينة الإسكندرية لمسافة 20 مترا أمام شاطئ منطقة سيدي بشر.

وحول علاقة هذا الهبوط بالزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر الإثنين، نفى الدكتور طارق عثمان؛ عميد معهد علوم البحار بالإسكندرية، ارتباط الزلزال بهذا الهبوط، مدللا على ذلك بوقوعه في جزء محدد بطريق الكورنيش شرق المحافظة وليس بطوله، بحسب موقع "القاهرة 24" المصري.

وقال عثمان إن سبب تلك التصدعات يعود إلى عوامل النحر التي تعرض لها البحر بفعل ارتفاع الأمواج وتآكل التربة الأسمنتية وعوامل التعرية، بالإضافة إلى عدم وجود مصدات وحواجز للأمواج في بعض المناطق، وعدم مراعاة اشتراطات الأعمال الخرسانية على بعض مناطق طريق الكورنيش.