النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:28 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ بمشاركة 200 شيف من مصر ودول عربية وأجنبية محافظ البحيرة: بدء تنفيذ كبرى حملات القضاء على المقالب العشوائية فى إدكو تمهيدا لاستغلال 66 فدانا جمعية مسافرون للسياحة : الاتفاق الأمريكي الإيراني يعيد الهدوء للبحر الأحمر .. ومرسى علم وشرم الشيخ أكبر الرابحين السويدي إليكتريك تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية في معرض WATREX Expo 2026

عربي ودولي

وزير الدفاع التركى: إقامة مخيمات لإيواء المتضررين من الزلزال

اثار زلزال تركيا
اثار زلزال تركيا

قال خلوصي آكار وزير الدفاع التركي، إن الزلزال الذي ضرب تركيا كان مركزه غازي عنتاب، وكهرمان مرعش، وكان له تأثيرات خارج الحدود في شمال سوريا.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل، على شاشة «القاهرة الإخبارية»: "منذ الساعات الأولى، قمنا بتسيير طائرة ولم نستطع أن نحط بمطار أنطاليا، ولذلك ذهبنا إلى أنطاكيا، وانتلقنا عبر البر، وكانت الصعوبات في الوصول لمركز الزلزال، وقمنا بتأسيس خطة سريعة لتدارك الأمر".
وأضاف، أن 1098سيارة خاصة للوزارات ومنها وزارة الغابات والزراعة، وإدارة المياة والري، تم نقلها للمنطقة لتقديم المساعدات. وتابع: هذا الزلزال الذي ألحق أضرارًا كبيرة بعشر محافظات يجعلنا نشعر بالأسى ليس من أجل البشر فقط ولكن بسبب الحيوانات كذلك، مؤكدًا أنه تم تأسيس مخيمات لتأوي المتضررين والحيوانات الأليفة وحيوانات المزارع والمنكوبين الذين ينتظرون الإغاثة تحت الأركام و نحاول أن نقوم بواجبنا.