الخميس 25 أبريل 2024 03:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

رياضة

زلزال اليوم.. إيقاف نشاط رياضي الدوريات وفقد رياضيين

هناك آلاف القصص الحزينة وسط الدمار الذي شاهدناه اليوم بسبب زلزال سوريا وتركيا، فهناك جثث غطاها ركام المباني المهدمة وعالقون يحاول المسعفون الوصول إليهم، وهناك جرحى آخرين نقلوا إلى المستشفيات للمعالجة، والبعض الآخر فارقوا الحياة.

وبلغت قوة الزلزال 7.7 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وأخلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الزلزال المدمر الذى ضرب تركيا وتأثرت به عدة دول في المنطقة، كان قويا مثل زلزال 1939، الذى يعد الأقوى على الإطلاق في تاريخ تركيا.

أعلن الاتحاد الرياضي العام بسوريا، اليوم الاثنين، تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر، وذلك بعد زلزال اليوم الذي أصاب تركيا وسوريا فجرًا.

وأضاف الاتحاد الرياضي العام السوري: أنه يكرس كل الجهود، لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له البلاد، فجر اليوم.

أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، وفاة «نادر جوخدار»، نجم المنتخب السوري الأسبق، في زلزال اليوم الذي ضرب تركيا وسوريا.

ونشر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» كتب خلاله: الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سورية الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين والجرحى.

قرر كاساب أوغلو، وزير الشباب والرياضة في دولة تركيا، إيقاف النشاط الرياضي والدوري التركي لأجل غير مُسمى، بعد زلزال اليوم الذي أصاب تركيا وسوريا فجرًا.

وقال وزير الرياضة التركي في تصريحات لموقع «aydinlik»: بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد، تم الإعلان عن تأجيل جميع المباريات التي ستقام، وكذلك المباريات التي ستقام في الدوري الممتاز.

وتابع وزير الشباب والرياضة في بيان له: تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستعقد في بلادنا حتى صدور بيان ثان، وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ.

أكدت التقارير الصحفية التركية عن فقدان اللاعب الغاني كريستيان أتسو، لاعب فريق هاتاي سبور التركي، وذلك عقب الزلزال القوي الذي ضرب سوريا وتركيا.

ونشرت شبكة «يورو فوت» العالمية تقريرًا عن اللاعبين المفقودين في تركيا بسبب زلزال اليوم، والذين لم يتم العثور عليهم حتى الآن تحت الأنقاض التي ضربتها الهزة الأرضية العنيفة.

وأفادت الشبكة أن المهاجم الغاني «كريستيان أتسو»، لاعب نادي هاتاي سبور مازال تحت الأنقاض ولم يتم العثور عليه حتى الآن بسبب زلزال اليوم الذي ضرب البلاد بقوة، كما أشارت بعد التقارير لوفاة اللاعب.