الجمعة 26 أبريل 2024 01:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بنات عبدالرحمن لصبا مبارك يعرض اليوم فى مركز الثقافة السينمائية

يعرض الفيلم الأردنى بنات عبدالرحمن فى جمعية السينما اليوم فى تمام الساعة السادسة مساءا فى مركز الثفافة السينمائية، وهو من تأليف واخراج زيد أبو حمدان .

وبطوله صبا مبارك ، وفرح بسيسو ، وحنان الحلو ، ومريم الباشا ، وخالد. الطريفي ، حيث شارك الفيلم في عدة مهرجانات..

وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في العديد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية ، حيث فاز بجائزة الجمهور في مهرجان الشرق الأوسط المعاصر للسينما والثقافة في فلورنسا ، وجائزة الجمهور في المهرجانات السينمائية في إسبينيو للمخرجين الجدد. و First Work في البرتغال ، ومهرجان العربي السينمائي في سان دييغو ، أمريكا ، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، حيث كان العرض الأول عالميًا..

فيلم “بنات عبد الرحمن” من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان ، بطولة صبا مبارك ، فرح بسيسو ، حنان الحلو ، مريم الباشا ، خالد الطريفي ، وهو من الأفلام العربية التي تفتتحها دور السينما المصرية. الأبواب في الآونة الأخيرة..

حصل فيلم “بنات عبد الرحمن” في وقت سابق على منحة من مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير ، وهي منحة من الصندوق الأردني لدعم أفلام الهيئة الملكية للأفلام في الأردن في مرحلتي التطوير والأنتاج .

عُرض فيلم “بنات عبد الرحمن” في عدة دول عربية ، حيث عُرض في تونس وعُرض في الإمارات العربية المتحدة. النجاح ، حيث عُرض في دور العرض في السعودية والكويت ، وسبق له المشاركة فى مهرجان عمان السينمائى الدولى.