السبت 27 أبريل 2024 07:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رونالدو يقود النصر في مواجهة الفتح بـ الدوري السعودي

أعلن الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق النصر عن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره الفتح، مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين - الدوري السعودي.

تشكيل النصر أمام الفتح
أوجوستين روسي، سلطان الغنام، علي لاجامي، عبد الإله العمري، جيسلان كونان، عبد الله الخيبري، لويز جوستافو، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو.

ينتظر النصر عدة أرقام مميزة، حين يحل ضيفا على الفتح، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، لصالح الجولة 15 من دوري روشن للمحترفين.

ويأمل النصر "العالمي" الخروج بفوز يعيده لصدارة الدوري مجددا (33 نقطة حاليا خلف الشباب المتصدر بنقطة واحدة)، والحصول على لقب بطولة الشتاء بنهاية النصف الأول من الدوري.

وحال فوز النصر سيصل للنقطة 36، كأعلى رصيد يصل إليه الفريق في الدور الأول بعهد دوري المحترفين، بعد أن زاد عدد الفرق إلى 16.

ويصبح "فارس نجد" الأكثر تحقيقا للانتصارات، ليفض الشراكة مع الشباب، إذ يمتلكان 10 انتصارات لكل منهما.

وعلى مستوى الدفاع، فإن خروجه بشباك نظيفة سيحفظ للنصر مركزه الأول كأقوى دفاع، وسيخرج للمرة ال10 بشباك نظيفة كأعلى فريق يصل لهذا الرقم بعهد المحترفين، ويكسر رقمه مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا (2019–2020) الذي خرج ب9 مباريات "كلين شيت" بالدور الأول.

ويحتل النصر مؤقتا وصافة المسابقة المحلية، جمعها من 10 انتصارات، و3 تعادلات، وخسارة وحيدة.