الأربعاء 24 أبريل 2024 12:51 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة بسبب الخلاف علي فتاة... السجن عامين ل3 سائقين وعامل بتهمه شروعهم قتل شخص وشقيقه بشبرا الخيمة أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور.. الجمعة محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك

عربي ودولي اقتصاد

المؤتمر الـ44 للجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة يستضيف نخبة من أبرز القادة والخبراء بالرياض هذا الأسبوع

تجتمع كوكبة من أبرز قادة وخبراء قطاع الطاقة في الرياض لحضور المؤتمر الرابع والأربعين للجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة من 5 إلى 8 فبراير في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك).

ويتضمن المؤتمر جلسات رئيسية وورش عمل وحوارات مفتوحة تستهدف تشكيل السياسات حول أجندة العمل المناخي. ويشكّل المؤتمر منصة مميزة تجمع أكثر من 400 متحدث في أكثر من 300 جلسة حوارية مفتوحة ومتزامنة. كما يتيح لقادة وروّاد القطاع الأكاديمي والصناعات والجهات الحكومية والخبراء العلميين الفرصة لتقييم تغيرات قطاع الطاقة المتسارعة واستكشاف الأفكار والحلول والاستراتيجيات اللازمة لضمان مستقبل منخفض الانبعاثات الكربونية.

وعلى مدار أربعة أيام، سيناقش المشاركون في المؤتمر جملة من الموضوعات المهمة وأبرز القضايا الراهنة، بما في ذلك احتجاز الكربون، واقتصاد الكربون الدائري، ودور الهيدروجين في تحوّل قطاع الطاقة، وتأثيرات تقلب أسعار النفط على العرض والاستثمار، والتحدّيات التي تواجه قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وينظَّم الحدث في شراكة بين مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) والجمعية السعودية لاقتصاديات الطاقة، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 1,500 مشارك من أكثر من 40 دولة.

ويُقام الحدث تحت شعار "مسارات لمستقبل طاقة نظيفة ومستقرة ومستدامة"، وسيكون له دور مفصلي في تشكيل السياسات المستقبلية الرامية إلى معالجة التغيّر المناخي بنهج موضوعي قائم على الأدلة. بالإضافة إلى ذلك، سيناقش الحاضرون أبرز التوجهات في قطاع الطاقة بصورة عامة، إلى جانب استكشاف العديد من الموضوعات المهمة، مثل تحديات وفرص تحوّل قطاع الطاقة، والآليات الجديدة للتمويل والشراكات، وأحدث التطوّرات التقنية.