الجمعة 29 مارس 2024 03:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ المنوفية يلتقي وزير الزراعة ويعلن إنهاء كافة الموافقات اللازمة لمستشفيات أشمون والشهداء الجديدة

استقبل اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بمكتبه بمقر الوزارة ، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وبحضور نائبه الأستاذ محمد موسى ، وذلك في إطار مناقشة عدد من الملفات الهامة والمشتركة بين المحافظة والوزارة وإنهاء الموقف الخاص بإقامة المشروعات التنموية والخدمية ذات النفع العام التي تخدم أبناء المحافظة لدفع عجلة التنمية بربوع المحافظة ، وكذا التنسيق بشأن التوسع في المنافذ المتنقلة ضمن مبادرة " خير مزارعنا لأهالينا " والتي أطلقتها وزارة الزراعة لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين والتوسع في المشروعات الإنتاجية والحيوانية والاستثمار الزراعي بنطاق المحافظة .

في بداية اللقاء رحب وزير الزراعة بمحافظ المنوفية ، وأكد حرصه على التعاون المثمر والتنسيق الدائم من أجل المساهمة في تنفيذ خطط الدولة وتوجهاتها وتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات ذات النفع العام بمختلف القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر لتقديم خدمات مميزة لأهالينا.

وإنطلاقاً من رؤية القيادة السياسية للنهوض والارتقاء بالمنظومة الطبية ، فقد بحث الطرفان عددا من الموضوعات المشتركة والخاصة بدعم القطاع الصحي بالمحافظة من خلال تسهيل إجراءات توفير وتخصيص قطع أراضي لإقامة عدد من المشروعات ذات النفع العام ومنها ( إنشاء مستشفى الشهداء المركزى الجديدة بناحية سرسنا على مساحة 4 فدان و18 قيراط و7 أسهم) ، (مستشفى أشمون الجديدة على مساحة 7 أفدنة ).

وأشار المحافظ إلى أنه وبالتنسيق الكامل مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة فقد أنهت المحافظة كافة التنسيقات المتعلقة بإنشاء المستشفيات سالفة الذكر وتمت معاينة الأراضى والموافقة الفنية عليها.

كما تناول اللقاء مناقشة موافقة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علي إضفاء صفة النفع العام علي بعض المشروعات الخدمية بنطاق المحافظة والتي تتنوع ما بين مشروعات محطات معالجة ووحدات صحية وإنشاء مدارس ووحدات سكنية ومراكز شباب مما يساهم في تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات ويحدث مردود إيجابي لدى المواطنين ، وكذا مناقشة بعض الإجراءات المتعلقة بملف تقنين أراضى أملاك الدولة وازالة أية معوقات وذلك بهدف التيسير علي المواطنين وتحقيق نسب إنجاز أفضل.

وفى السياق، ناقش وزير الزراعة ومحافظ المنوفية موقف زراعة محصول القمح للعام الحالي 2022/2023 ، وخطة التوسع لزيادة الإنتاج لدعم المزارعين ، فضلاً عن الإستعداد التام لموسم الحصاد والتوريد، وأكد وزير الزراعة على أن القيادة السياسية تولي إهتماماً بالغاً بمحصول القمح باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية التى تحقق الأمن الغذائي ، وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بتشجيع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات والتوصيات والإجراءات اللازمة أمام المزارعين.

وأوضح محافظ المنوفية أن هناك متابعات دورية لزراعة المساحات المستهدفة من القمح بنطاق المحافظة.

وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ المنوفية ووزير الزراعة الدروع كهدية تذكارية.