النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:06 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: الشكاوى حق مكفول.. والاعتداء على العاملين بالقطاع الصحي جريمة يعاقب عليها القانون لأول مرة.. مصر تستضيف بطولتي كأس إفريقيا المفتوحة للجودو المؤهلتين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 نتائج الجولة الأخيرة تحدد 495 سيناريو لمواجهات دور الـ32 «صحة المصريين ليست تريند».. تحرك برلماني لمراجعة سلامة الغذاء والمنتجات المتداولة بالأسواق فرحات: توجيهات الرئيس تعكس رؤية متكاملة لتحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والاستدامة الاقتصادية الصحة: الشكاوى حق مكفول.. والاعتداء على العاملين بالقطاع الصحي جريمة يعاقب عليها القانون 3 مصريين ضمن 97 لاعبا مهددين بالغياب عن دور الـ32 منصور يحذر من «طريق الموت» بعد اعتراف محافظ الجيزة بوجود منحنيات خطيرة إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة بعد واقعة طبيبة شبرا الخيمة.. وزارة الصحة: كرامة الأطقم الطبية خط أحمر وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنمية الصعيد تبحثان تحويل مراكز الشباب إلى حاضنات تنموية

المحافظات

محافظ المنوفية يلتقي وزير الزراعة ويعلن إنهاء كافة الموافقات اللازمة لمستشفيات أشمون والشهداء الجديدة

استقبل اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بمكتبه بمقر الوزارة ، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وبحضور نائبه الأستاذ محمد موسى ، وذلك في إطار مناقشة عدد من الملفات الهامة والمشتركة بين المحافظة والوزارة وإنهاء الموقف الخاص بإقامة المشروعات التنموية والخدمية ذات النفع العام التي تخدم أبناء المحافظة لدفع عجلة التنمية بربوع المحافظة ، وكذا التنسيق بشأن التوسع في المنافذ المتنقلة ضمن مبادرة " خير مزارعنا لأهالينا " والتي أطلقتها وزارة الزراعة لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين والتوسع في المشروعات الإنتاجية والحيوانية والاستثمار الزراعي بنطاق المحافظة .

في بداية اللقاء رحب وزير الزراعة بمحافظ المنوفية ، وأكد حرصه على التعاون المثمر والتنسيق الدائم من أجل المساهمة في تنفيذ خطط الدولة وتوجهاتها وتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات ذات النفع العام بمختلف القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر لتقديم خدمات مميزة لأهالينا.

وإنطلاقاً من رؤية القيادة السياسية للنهوض والارتقاء بالمنظومة الطبية ، فقد بحث الطرفان عددا من الموضوعات المشتركة والخاصة بدعم القطاع الصحي بالمحافظة من خلال تسهيل إجراءات توفير وتخصيص قطع أراضي لإقامة عدد من المشروعات ذات النفع العام ومنها ( إنشاء مستشفى الشهداء المركزى الجديدة بناحية سرسنا على مساحة 4 فدان و18 قيراط و7 أسهم) ، (مستشفى أشمون الجديدة على مساحة 7 أفدنة ).

وأشار المحافظ إلى أنه وبالتنسيق الكامل مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة فقد أنهت المحافظة كافة التنسيقات المتعلقة بإنشاء المستشفيات سالفة الذكر وتمت معاينة الأراضى والموافقة الفنية عليها.

كما تناول اللقاء مناقشة موافقة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علي إضفاء صفة النفع العام علي بعض المشروعات الخدمية بنطاق المحافظة والتي تتنوع ما بين مشروعات محطات معالجة ووحدات صحية وإنشاء مدارس ووحدات سكنية ومراكز شباب مما يساهم في تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات ويحدث مردود إيجابي لدى المواطنين ، وكذا مناقشة بعض الإجراءات المتعلقة بملف تقنين أراضى أملاك الدولة وازالة أية معوقات وذلك بهدف التيسير علي المواطنين وتحقيق نسب إنجاز أفضل.

وفى السياق، ناقش وزير الزراعة ومحافظ المنوفية موقف زراعة محصول القمح للعام الحالي 2022/2023 ، وخطة التوسع لزيادة الإنتاج لدعم المزارعين ، فضلاً عن الإستعداد التام لموسم الحصاد والتوريد، وأكد وزير الزراعة على أن القيادة السياسية تولي إهتماماً بالغاً بمحصول القمح باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية التى تحقق الأمن الغذائي ، وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بتشجيع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات والتوصيات والإجراءات اللازمة أمام المزارعين.

وأوضح محافظ المنوفية أن هناك متابعات دورية لزراعة المساحات المستهدفة من القمح بنطاق المحافظة.

وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ المنوفية ووزير الزراعة الدروع كهدية تذكارية.