السبت 20 أبريل 2024 01:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

رؤى الشباب الإفريقي لتحقيق التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية فعالية "رؤى الشباب الإفريقي لتحقيق التنمية المستدامة" وذلك يوم 7 فبراير 2023 الساعة الحادية عشرة صباحًا بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، بحضور حوالي ثلاثمائة طالب إفريقي يمثلون دولًا مختلفة منها السودان وجنوب السودان وأوغندا ومالاوي ومدغشقر وجزر القمر ومصر، وهم من الطلاب المشاركين في برنامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه لبناء القدرات العلمية والمعرفية للشباب الإفريقي.

تهدف هذه الفعالية إلى التوعية بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها بين الطلاب الأفارقة وتوضيح أهم المبادرات في هذا الصدد خاصة مع إطلاق مصر لمبادرة "حياة كريمة في إفريقيا" في شهر نوفمبر الماضي بمؤتمر الأطراف لتغير المناخ بغرض تحسين نوعية الحياة لجميع سكان القارة الإفريقية والوقوف على أهم إنجازات مبادرة حياه كريمة في مصر وأهم ملامح المبادرة المصرية "حياة كريمة في إفريقيا".

وسيتم مناقشة أهم التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 من وجه نظر هؤلاء الشباب وتحديد أهم المجالات التي يجب التركيز عليها في الفترة القادمة مع إبراز أهمية دور المرأة الإفريقية في تحقيق التنمية المستدامة. كما سيتم توضيح البعد التاريخي المصري في القارة الإفريقية والاستدلال بالنقوش والكتابات المصرية القديمة التي توضح عمق التواصل المصري الإفريقي في التاريخ.

جدير بالذكر أن المكتبة قد تبنت هؤلاء الشباب من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة وعلى رأسها برامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الاسكندرية والقاهرة وعين شمس والذي تأسس عام 2011، وتهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية. وتحرص المكتبة على خلق منصة علمية لتبادل المعرفة والخبرات بين هؤلاء الشباب وبين أقرانهم المصريين وأن تكون منبرًا لعرض الرؤى العلمية والثقافية.