الجمعة 19 أبريل 2024 01:23 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

توجيه تهمة القتل غير العمد للممثل الأمريكى ”أليك بالدوين”


قرر مكتب المدعى العام بالولايات المتحدة الأمريكية توجيه تهمة القتل غير العمد للممثل الأمريكى "أليك بالدوين"، و ذلك عندما تقدم أهل الضحية "هالينا هاتشينس" ببلاغ لمكتب المدعى العام بأن الممثل المذكور قام بإطلاق رصاصة نحوها فى عام 2021، و بعد التحقيقات لمدة عامين صدر قرار مكتب المدعى العام اليوم و الذى جاء فيه أن الممثل "أليك بالدوين" وجه رصاصة خاطئة نحو الحديد فى موقع تصوير عمله الفنى أثناء إستخدامه الهاتف، و أصيبت الرصاصة بالخطأ المصورة "هالينا هاتشينس"، مما أدى لوفاتها على الفور.

أصدرت الوثائق التى تدل على حدوث الواقعة أمس الثلاثاء بعد تحقيق دام لمدة عامين من قبل مكتب المدعى العام، و كانت الوثائق تحتوى على الإتهام فى ما لا يقل عن عدة "أفعالًا أو إغفالًا للتهور" أدت إلى إطلاق النار، و كتبت عدة تقارير عن الواقعة تتمثل فى "عدم استخدام نسخة طبق الأصل من السلاح الناري في بروڤة تصوير غير مجدولة، الإنحراف عن ممارسة تلقي البندقية فقط من صانع الدروع، عدم التعامل مع شكاوى السلامة في مكان التصوير، عدم إجراء فحوصات السلامة المطلوبة مع صانع الدروع الذي تم تعيينه بدون شهادة كافية.

وقال محامى بالدوين أنه مستعد لمواجهة الإتهامات في المحكمة، و أنه في حالة إدانته، يمكن أن يواجه عقوبة صارمة فى ما يصل إلى 18 شهرًا في السجن وغرامة قدرها خمسة آلاف دولار، وقال المدعون إنهم سيحاكمون من قبل هيئة محلفين.

ترجع أحداث الواقعة عندما توفت المصورة "هالينا هاتشينس" في المستشفى بعد أن أصيبت في صدرها بمسدس زعم أن الممثل "أليك بالدوين" أطلقه خلال بروڤة في مزرعة.

يُذكر أن الممثل الأمريكى "أليك بالدوين" حاصل على ثلاثة جوائز جولدن جلوب و أشتهر بأهم الأفلام مثل "A Star Is Born"، "Mission Impossible-Fallout"، مسلسل "Sataurday Night Live".