الخميس 25 أبريل 2024 07:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

رياضة

غرائب الميركاتو لا ترحم يا زياش.. تابع التفاصيل

رغم القوة الخارقة لنادي تشيلسي في سوق الانتقالات، إلا أنه قرر إنهاء السوق بأسوأ طريقة ممكنة بسبب ما حدث للنجم المغربي حكيم زياش.

صانع ألعاب البلوز وافق على الانتقال إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، ولكن تشيلسي أرسل أوراقه بطريقة خاطئة 3 مرات متتالية لتفشل الصفقة.

ما حدث كان بمثابة الكوميديا السوداء، ولكنها ليست المرة الأولى التي نشاهد فيها مواقف غريبة وعجيبة في تاريخ سوق الانتقالات..

نادي توتنهام الإنجليزي أراد التخلص من إيمانويل أديبايور في ميركاتو 2015 الصيفي، ووافق على دفع راتبه بالكامل من أجل الرحيل عن الفريق.

أستون فيلا أراد الحصول على خدمات المهاجم التوجولي في صفقة دائمة، ولكن اللاعب قرر التراجع بسبب إشارة ربانية أخبره بها أحد القساوسة.

أديبايور التقط الصور الترويجية الخاصة بانتقاله للفريق وتجول بملعب النادي، لكن القس أخبره وقتها أن هذه الخطوة ليست مناسبة له.

صفقة انتقال بنجاني مواوري إلى مانشستر سيتي في 2004 كانت مهددة بالفشل بسبب رغبة اللاعب الطاغية في النوم قبل الكشف الطبي.

المهاجم الزيمبابوي قام بتفويت رحلتين من ساوثامبتون إلى مانشستر، كما تم إلغاء رحلة ثالثة، ليقوم اللاعب بالسفر أخيرًا لإجراء الفحوصات الطبية قبل 45 دقيقة فقط من إغلاق السوق.

التقارير أشارت وقتها إلى أن قيلولة طويلة في المطار تسببت في تأخر وصول بنجاني، بينما اعتقد البعض أن اللاعب كان مترددًا في الرحيل عن بورتسموث والاتجاه إلى سيتي بتلك الفترة.

لاعب الوسط البرتغالي أدريان سيلفا كان يستعد لإكمال انتقاله من سبورتينج لشبونة إلى ليستر سيتي مقابل 22 مليون جنيه استرليني في أغسطس 2017.

لسوء حظه أن الأوراق الخاصة به وصلت بعد الموعد النهائي بـ14 ثانية فقط، لذلك تم حظر تسجيله الرسمي بالنادي، ووسط اعتراضات من ليستر بقى اللاعب في طي النسيان لمدة 4 أشهر حتى سُمح له بالانتقال للفريق الإنجليزي أخيرًا ليرتدي الرقم 14!

قصة بيتر أوديموينجي تعتبر أغرب من الخيال، حيث كان يريد اللاعب الانتقال من وست بروميتش إلى كوينز بارك رينجرز في عام 2013 وقام بالتوجه إلى غرب لندن في رحلة طويلة بمفرده.

العقبة الأهم أمام الصفقة كانت تتمثل في اعتماد انضمام أوديموينجي لكوينز بارك على رحيل جونيور هويليت في صفقة تبادلية بالاتجاه المعاكس وهو ما لم يحدث.

فريق الأمن بملعب كوينز بارك أحرج النيجيري ورفض دخوله، لينتظر اللاعب حدوث أي جديد وهو خارج الملعب في لقطة مُذلة، وانتهى الأمر بعودته إلى وست بروميتش وهو يجر أذيال الخيبة.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان يستخدم وقتها نظام "TMS" عبر الإنترنت من أجل تسجيل الصفقات، وهي الخاصية التي حرمت دي خيا من الانتقال إلى ريال مدريد في 2015.

العديد من الصحف أكدت أن المسؤولين في مانشستر يونايتد تأخروا عن عمد في إرسال تفاصيل صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي من أجل تعطيل الصفقة.

وعلى الجانب الآخر قام النادي الإنجليزي بتبرير ما حدث بوجود عطل في جهاز الفاكس الخاص بالنادي، ولكن ريال لم يُصدق هذه القصة.

جورج بويد كان على وشك الرحيل عن نادي بيتربورو والانتقال إلى نوتنجهام فورست، لكن الصفقة فشلت بسبب معاناته من مشكلة في البصر.

رئيس بيتربورو خرج بعدها على موقع "تويتر" للتنديد بما حدث، مشيرًا إلى أن اللاعب اجتاز الفحص الطبي بنجاح، ولكنهم طالبوه بعدها بإجراء فحص نظر ليتبين معاناته من مشكلة في الرؤية.

فكرة فشل اللاعب في الفحص الطبي تبدو واردة، ولكن ما حدث مع لويك ريمي في ليفربول كان مؤلمًا بالنسبة للمهاجم الفرنسي.

الصفقة كادت أن تحدث في عام 2014 ولكن الفحص الطبي لمهاجم كوينز بارك وقتها كشف عن معاناته من مشكلة في القلب.

ريمي خرج لانتقاد مع حدث له، مشيرًا إلى أن هناك العديد من اللاعبين يعانون من نفس مشكلته الصحية ومع ذلك يمارسون كرة القدم بشكل طبيعي.

صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو كان على وشك الانتقال إلى مانشستر يونايتد قبل انضمامه إلى برشلونة، لكن الصفقة فشلت بسبب الأمطار الغزيرة.

كوينتون فورتشن خبير الانتقالات المعروف قال عن هذه الصفقة:"أعتقد أننا أخطأنا عندما قمنا بإحضار رونالدينيو في الوقت الخطأ من العام، حيث كانت السماء تمطر في ذلك اليوم الذي وصل فيه إلى مطار مانشستر".

وأضاف:"ربما كنا في الصيف وقتها ولكن لو قمنا بإحضاره في اليوم المناسب فكانت الأمور ستختلف تمامًا لأنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم".

ربما انتهى الحال بلاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا في مانشستر يونايتد في وقت لاحق، ولكن المحاولة الأولى للشياطين الحمر كانت محرجة للغاية للرئيس التنفيذي السابق إد وودوارد.

جاء ذلك بعدما توجه 3 محامين إلى المكاتب الإدارية للدوري الإسباني لإنهاء الأوراق الخاصة بانتقال أندير هيريرا إلى مانشستر يونايتد.

وكانت المفاجأة أن إدارة النادي الإنجليزي لم تعرف هوية أي منهم، ولم تقم بالاعتماد عليهم لإتمام الصفقة مع أتلتيك بيلباو.

فكرة القدوم إلى مدينة مانشستر لا تعجب العديد من اللاعبين الأجانب، خاصة نجوم أمريكا الجنوبية الذين اعتادوا على الأجواء الخلابة في بلادهم.

حاول مانشستر سيتي إغراء نيمار بالقدوم إلى النادي في 2013 خلال تواجده مع سانتوس، لكن النجم البرازيلي علم من بعض الأشخاص أن اللاعبين يتم إجبارهم في مانشستر على ارتداء أحذية مصممة خصيصًا في إنجلترا بسبب الملاعب الموحلة التي تتأثر بشكل مستمر بالأمطار الغزيرة.

المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي كان على وشك الانتقال إلى بلاكبيرن في عام 2010 قبل انضمامه إلى بوروسيا دورتموند.

اللاعب كان ينتظر رحلته إلى إنجلترا، ولكن عطل في الطائرة بسبب سحابة رمادية أدى إلى فشل الصفقة بالكامل لتتحول وجهته تمامًا إلى الدوري الألماني.