الجمعة 29 مارس 2024 05:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

المخرج خالد جلال لـ«النهار»: يجب الزن على المشاهد لتذكر عادات وتقاليد الأسرة المصرية

أكد المخرج خالد جلال أن المجتمع المصرى بحاجة للتذكر بالهوية المصرية و العادات والتقاليد التى طالما حكمتنا وتربينا عليها، لذلك يجب تقديم أكثر من عمل فنى سواء فى السينما أو المسرح يتم تذكير الجمهور فيه بالعادات و التقاليد المصرية الأصيلة.

و أضاف المخرج خالد جلال، في تصريحات خاصة لجريدة النهار المصرية، أنه مؤخراً بدأت المسلسلات المصرية تهتم بتذكير المشاهد بالعادات و التقاليد المصرية القديمة التى نشأنا بها كشعب مصرى ولكن يجب أن يتم "الزن" على المشاهد لصخ المزيد والمزيد من الأعمال السينمائية والدرامية التى تتكلم فى هذا الصدد مثل جو الأسرة الدافئ و الاهتمام بالأبناء و الآباء والحب الشريف الذى يجمع الشباب والفتيات حتى الزواج.

وطالب خالد جلال بالإبتعاد عن العادات السيئة التى تقود الشخص إلى تدمير نفسه والآخرين، مشددا على أهمية تقديم الأعمال الوطنية التى تساهم فى النهوض بالدولة المصرية و تقدم المجتمع و إرساء مبدأ الوطنية المصرية فى نفوس الجماهير.

وأشار خالد جلال إلى أنه مؤخرًا كمخرج وضع خطة تنهض بالمحتوى الفنى الذى يقدم إلى الجمهور، وذلك من خلال عروض مسرحية هادفة فى المسرح القومى والكوميدى ومسرح الشباب ومسرح التجوال الذى يجوب أكثر من 250 قرية فى مصر بالشراكة مع وزارة الثقافة و الشباب والرياضة و التضامن الإجتماعى، لتوعية الجمهور والنهوض بعقولهم و آرائهم تجاه الأمور المختلفة.