الجمعة 19 أبريل 2024 05:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

فن

عودة الحياة للسينما الصينية من جديد مع بداية السنة القمرية

عادت السينمات في الصين لاستقبال جمهورها بعد ثلاث سنوات طويلة من الانجراف والتدهور الوبائي، فعاد شباك التذاكر الصيني في حالة مزدهرة خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعًا.

وشهدت السينما الصينية انتعاشا كبيرا، حيث ارتفع إجمالي مبيعات التذاكر خلال فترة الأعياد التي استمرت ستة أيام، وتعد هي الأكثر ربحًا للسينما في الصين مع بداية هذا العام.

ووصلت أرباح هذا العام إلى 993.8 مليون دولار بزيادة 14 في المائة عن عام 2019، والتي كانت آخر عطلة قبل الوباء، وتعد هذه العودة من ضمن المؤشرات العديدة المشجعة للتعافي الاقتصادي خلال العطلات وتعد دفعة قوية نحو الاقتصاد العالمي.

كان بطل شباك التذاكر بلا منازع خلال العطلة هو فيلم المخرج الأسطوري تشانج ييمو Full River Red، حيث بلغت إيرادات الفيلم 465 مليون دولار، ومن المتوقع أن ينتهي عرض الفيلم وهو يملك 650 مليون دولار.

كما استقبلت الجماهير الصينية فيلم الخيال العلمي The Wandering Earth 2 والذي كان يحتل المرتبة الأولى في بداية العطلة لكنه تراجع للمركز الثاني بحاصل إيرادات وصلت إلى 377.5 مليون دولار، ومن المتوقع أن ينتهي عرضه وهو يملك 555 مليون دولار، وكان الجزء الأول من الفيلم قد حصد 693 مليون دولار.

وحصل فيلم الأنمي Boonie Bears: Guardian Code على المركز الثالث في شباك التذاكر بمبلغ 135.9 مليون دولار، ومن بعده آتت مجموعة من الأفلام كان حاصل إيراداتها 199 مليون دولار.

وكان أقل فيلم حصل على إيرادات خلال عطلة العام الجديد هو فيلم Avatar: The Way of Water، حيث حصل على 7.3 مليون دولار، وهذا يعود إلى الإصدارات الكثيرة التي أصدرتها السينما الصينية خلال عطلة العام الجديد.