الجمعة 19 أبريل 2024 10:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الرئيس الأوكراني: كييف مستعدة لبدء إصلاحات جديدة مع سعيها إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن كييف تستعد لإصلاحات جديدة بينما تستعد لقمة مع كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي في نهاية الأسبوع.

وأضاف في خطابه المسائي نحن نعد إصلاحات جديدة في أوكرانيا. الإصلاحات التي ستغير الواقع الاجتماعي والقانوني والسياسي من نواح كثيرة ، وتجعله أكثر إنسانية وشفافية وفعالية، ولكن سيتم الإعلان عن هذه التفاصيل لاحقًا ، بناءً على نتائج الاجتماعات ذات الصلة.

وستستضيف أوكرانيا رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ومسؤولين كبار آخرين في الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة ، مع آمال كبيرة في كييف بأن طلبها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي سيستمر في التقدم.

وتقدمت أوكرانيا العام الماضي بطلب للانضمام إلى الكتلة السياسية والاقتصادية المكونة من 27 عضوًا ، بعد أيام فقط من غزو روسيا في فبراير الماضي ، وتريد تسريع طلباتها، وقال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال في وقت سابق من هذا الأسبوع إن كييف تأمل في أن تتمكن من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في غضون عامين.

كانت دول أخرى في أوروبا ، مثل مقدونيا الشمالية والجبل الأسود ، تنتظر أكثر من عقد من الزمن حتى يتم التقدم في طلبات العضوية ، ومع ذلك ، هناك توقعات بأن مسؤولي الاتحاد الأوروبي قد يحاولون التهدئة من توقعات أوكرانيا خلال زيارتهم.