الجمعة 10 مايو 2024 11:47 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة أتالانتا ضد ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي والقناة الناقلة والجوائز المالية مواعيد مباريات اليوم الجمعة 9-5-2024 والقنوات الناقلة تعرف إلى تفاصيل عرض الموسم الأخير من سلسلة Snowpiercer منصة نتفليكس تشارك في مهرجان آنسى للرسوم المتحركة.. تفاصيل أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024

عربي ودولي

اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني تعقد اجتماعها الثامن عشر بالأردن

تنفيذا لقرار الدورة العادية 52 لمجلس وزراء الاعلام العرب عقدت اللجنة العربية للاعلام الالكتروني اجتماعها الثامن عشر في المملكة الاردنية الهاشمية بالتعاون مع الهيئة العربية للبث الفضائي بحضور السفير احمد رشيد خطابي الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والتصال.

وفي هذا الاطار، استعرضت اللجنة تقرير وتوصيات فريق العمل المعني برصد ودراسة جميع الالعاب الالكترونية التي تدعو للعنف والارهاب وتأثيرها على الامن المجتمعي العربي.

كما تدارست اللجنة مشروع النظام الداخلي لهذه الآلية في ضوء الملاحظات والمقترحات المقدمة من الدول الاعضاء بهدف تحديث هذا النظام، وجعله اكثر انسجاما مع متغيرات المشهد الاعلامي والرقمي.

وقد استعرض ضرار بالهول المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الامارات الجهود التي قامت بها دولة الامارات العربية المتحدة لتطوير وتفعيل الموقع الالكتروني للجنة مع الاخذ بعين الاعتبار سرعة الانجاز ومتطلبات احكام المقتضيات القانونية والتصورات التي ابدتها الدول الاعضاء في افق التوصل الى مشروع متكامل بالتعاون مع الامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب.

ومتابعة لتنفيذ قرار المجلس المذكور، جرى نقاش مستفيض حول تشكيل الجنة العربية المعنية بالامن السبراني بهدف حماية وتحصين المواقع والمنصات العربية من الاختراقات والهجمات الالكترونية.

وفي هذا السياق، قدم محمد العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي مشروعا تحت مسمى "ارشيف عربي مسموع ومرئي ومقروء" يروم الى توثيق جوانب هامة من الموروث العربي بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة اليونسكو والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الذي سيتم تعميمه على الدول الأعضاء للاسهام في تحديد انجع السبل لاستكمال هذه المبادرة.

وفي نهاية الاجتماع اكد السفير خطابي على ان التطورات المتسارعة في المجال الرقمي اضحت تتطلب حركية اكثر نجاعة وجهدا جماعيا بناءً من اجل الدفع بالعمل الاعلامي العربي المشترك وخاصة مايتعلق بالاعلام الالكتروني، مشيرا الى اهمية الاستفادة من الخبرات وتجارب الدول الاعضاء لتقليص الفجوة الرقمية وتحسين القدرات البشرية والتقنية.