النهار
السبت 22 يونيو 2024 07:44 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة فك شده خشبية مخالفة لشروط الترخيص بقرية دنجواي منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يتخطى موريشيوس ويتأهل لنصف نهائي البطولة الأفريقية واشنطن تُرسل حاملة الطائرات أيزنهاور لشرق المتوسط لحراسة تل أبيب أثناء إبادة لبنان الشقيق! مصرع اثنين من أبناء العمومة بحادث إنقلاب سيارة بترعة بسوهاج 49 جولة مرورية على المستشفيات و الكشف على 35 ألف حالة خلال العيد لاعب الأهلي السابق يقود سموحة أمام طلائع الجيش في الدوري الممتاز عبد الحميد ببسيوني يعلن تشكيل طلائع الجيش لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز

رياضة

أبرز اللاعبين الذين تألقوا في الدوريات الخمس الكبرى

تعتبر الدوريات الخمس الكبرى هي الأكثر شعبية من بطولات كرة القدم العالمية. الدوريات الحمس الكبرى هي الدوري الإنجليزي، الألماني، الفرنسي، الإسباني والإيطالي. هذه الدوريات تضم مجموعة من أكبر الأندية وأكثرها شهرة على مستوى العالم، ويلعب لصالح هذه الأندية أفضل اللاعبين المميزين الذين تصل قيمتهم السوقية لملايين الدولارات. يتمتع هؤلاء اللاعبين أيضًا بالمهارة التي تساعدهم على تقديم مستوى عالٍ من اللعب، ويحسمون الكثير من المباريات الصعبة لصالح أنديتهم. فمن هم أبرز اللاعبين الذين نجحوا وتألقوا في الدوريات الخمس الكبرى؟ دعنا نلقي نظرة عن مجموعة من أهم هؤلاء اللاعبين.

الدوريات الخمس الكبرى والشعبية الكبيرة

تضم القارة الأوروبية خمسة دوريات هي الأشهر والأكبر والأقوى على مستوى العالم حيث تتنافس الأندية في هذه الدوريات بشكل شرس على لقب الدوري كل موسم. محبي ومشجعي هذه الدوريات شاهدوا التنافس الشديد بين أندية الدوري الإنجليزي موسم 2021 – 2022 والصراع الشرس بين مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة من البطولة حتى تمكن نادي مان سيتي من حسم اللقب. هكذا الحال بالنسبة للدوريات الأوروبية الأخرى، وهو ما يجعل لها قاعدة جماهيرية كبيرة على المستوى العالمي.

يساهم أفضل لاعبي كرة القدم في العالم على زيادة شعبية الدوريات الخمس الكبرى أيضًا. يجذب اللاعبين في هذه الأندية أنظار المشجعين حيث أنك قد تبدأ في تشجيع ومتابعة أحد أندية الدوريات الخمس الكبرى لمشاهدة لاعبك المفضل. فاللاعبين يضعون أفضل أداء لهم في مباريات الدوريات الكبرى هذه، وبالفعل تمكن الكثيرين منهم من لفت الانتباه وتحقيق إنجازات جماعية وفردية مميزة.

تتمثل شعبية الدوريات الخمس الكبرى في اهتمام المشجعين بمشاهدة المباريات ومتابعة نتائجها بكل حماس. يقوم المشجعين أيضًا بوضع توقعاتهم حول نتائج المباريات ويراهنوا على فوز الأندية المفضلة لديهم. يكون ذلك من خلال المواقع الرياضية العالمية مثل موقع 1xbet الرياضي والذي يقدم خدمة توقع نتائج المباريات للمشجعين العرب. في حالة توقع النتيجة الصحيحة للمباراة، يقدم الموقع جوائز نقدية لجميع من وضعوا هذه التوقعات الصحيحة. هذا إلى جانب المكافآت المالية عند الاشتراك، خدمة العملاء الاحترافية وإمكانية الوصول عبر الهاتف الجوال. هذه التوقعات ترفع من مستوى الحماس والإثارة إلى جانب مشاهدة المباريات نفسها.

هناك العديد من اللاعبين الذين تألقوا في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية، ولا نستطيع الحديث عن هؤلاء اللاعبين بشكل كامل. لذا، نستعرض معكم أبرز اللاعبين الذين تألقوا في الدوريات الخمس الكبرى، وتمكنوا من اللعب في أكثر من دوري وليس مجرد دوري واحد فقط.

زلاتان إبراهيموفيتش

السلطان هو أحد أساطير كرة القدم الحالية الذي استطاع اللعب في اكثر من دوري أوروبي. اشتهر اللاعب السويدي مع بداية لعب لصالح بعض الأندية الإيطالية مثل يوفنتوس، ميلان وإنتر. بعدها، انتقل إلى الدوري الإسباني حيث لعب لصالح نادي برشلونة. رحل بعد ذلك إلى الدوري الفرنسي ليلعب لصالح نادي باريس سان جيرمان، ولعب أيضًا في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح نادي مانشستر يونايتد. معنى هذا أن السلطان لعب في أربعة دوريات أوروبية من الدوريات الخمس الكبرى، وتمكن من التأقلم وخاصة مع الأندية الإيطالية على عكس تجربته مع مان يونايتد.

كرستيانو رونالدو

تألق نجم البرتغال بشكل واضح مع نادي ماشستر يونايتد الإنجليزي في بداياته. بعدها، انتقل إلى نادي ريال مدريد الفرنسي حيث لعب لصالح ريال مدريد وحقق العديد من البطولات الجماعية والفردية. بعدها بسنوات، انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، ليعود مرة أخرى إلى مان يونايتد الإنجليزي ولكن لم تعد الأجواء تناسبه ولم يتمكن من المشاركة بشكل كبير ليقرر رونالدو الانتقال إلى نادي النصر السعودي.

بيير إيمريك أوباميانج

يلعب أوباميانج حاليًا لصالح نادي تشيلسي الإنجليزي، ولكن خلال مسيرته الاحترافية استطاع أن يشارك في العديد من الدوريات الخمس الكبرى. بدأ أوباميانج رحلته الاحترافية مع نادي إيه سي ميلان الإيطالي، ولكن لم يتألق بشكل كبير خلال مشاركته مع النادي. مع ذلك، تألق اللاعب بشكل كبير في الدوري الفرنسي خلال مشاركته مع الأندية الفرنسية التي لعب لها وهي ديجون، ليل وسانت تيتيان. لعب أيضًا أوباميانج في الدوري الألماني مع بروسيا دورتموند، وفي الدوري الإنجليزي مع نادي أرسنال وفي الدوري الإسباني مع نادي برشلونة.

كرستيان بولسون

هو أحد اللاعبين الذين لم ينالوا الشهرة الكبيرة، ولكنه شارك في منافسات الدوريات الخمس الكبرى في أكثر من مسابقة. يلعب بولسون الدنماركي في مركز خط الوسط الدفاعي. بداية اللاعب الاحترافية كانت في نادي شالكة الألماني، ثم لعب لصالح نادي إشبيلية الإسباني. انتقل بعد ذلك بولسون إلى الدوري الإيطالي حيث لعب لصالح يوفنتوس، ولعب لصالح ليفربول في الدوري الإنجليزي، ولعب لنادي إيفان الفرنسي. ليس ذلك فقط، بل شارك الدنماركي مع نادي أياكس الهولندي وأنهى مسيرته الكروية مع نادي كوبنهاجن الدنماركي.

ستيفان يوفيتيش

أحد مهاجمي كرة القدم الذين ظهروا في العديد من الدوريات الكبرى الأوروبية، ولكن الإصابات المتكررة حرمته من الظهور للجمهور بشكل واضح. بدايات يوفيتيش كانت مع نادي فيورنتينا الإيطالي حيث تألق بشكل كبير خلال هذه الفترة. بعد ذلك، انتقل ستيفان إلى مان سيتي الإنجليزي، ثم انتقل للدوري الفرنسي ليلعب لصالح لانتر ونادي موناكو، ولعب أيضًا لصالح نادي إشبيلية الإسباني ويلعب حاليًا في نادي هيرتا بيرلين الألماني.

بيير ومي

هو أحد نجوم الجيل الذهبي للمنتخب الكاميروني والذي احترف في العديد من أندية الدوريات الأوروبية. بدأ بيير في نادي بياتشنزا الإيطالي، ولعب أيضًا لصالح أندية روما، بولونيا، بريشيا وانتر. انتقل بعد ذلك للدوري الإنجليزي حيث لعب لصالح نادي فولهام، ثم لنادي فيردير بريمن الألماني ثم نادي إسبانيول الإسباني.

هؤلاء اللاعبين نجحوا في أن يظهروا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ولعبوا لصالح مجموعة من أشهر الأندية في العالم. المميز هو أنهم تأقلموا على اللعب في الأجواء المختلفة وظهروا بشكل واضح في المباريات المختلفة التي خاضتها أنديتهم. هناك لاعبين أخرين أيضًا منهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كاسيميرو، وغيرهم الكثير.