الجمعة 19 أبريل 2024 12:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كواليس عمرها عام.. اعترافات طارق حامد تثير أزمة جديدة في الزمالك

أثار طارق حامد، لاعب اتحاد جدة السعودي، أزمة جديدة في نادي الزمالك المصري، بعدما كشف عن كواليس عدم تجديد عقده مع النادي.

ورحل طارق حامد عن الزمالك بنهاية الموسم الماضي 2021-2022 بعد انتهاء عقده، لينتقل إلى اتحاد جدة الذي فاز معه بلقب السوبر السعودي، الأحد، على حساب الفيحاء.

ولجأ صاحب الـ34 عاما إلى حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليكشف في فيديو مطول كواليس ما حدث على مدار عام كامل، بدءا من تشخيص "خاطئ" لإصابته حتى إعلان رحيله بعد أزمة عدم تجديد عقده مع الزمالك.

كواليس إصابة طارق حامد مع الزمالك

بدأ طارق حامد الحديث في الفيديو بإثبات براءته من الاتهامات التي تعرض له وقت رحيله عن الزمالك بادعاء الإصابة.

وقال طارق حامد: "تعرضت للإصابة في 8 يناير، وتم تشخصيها من قبل طبيب النادي بكدمة قوية، مع ضرورة الراحة من 4 إلى 5 أسابيع للتعافي، وحصلت بعدها على إذن من أمير مرتضى منصور (المشرف العام على الكرة) بالتنسيق مع طبيب النادي أن أكمل التأهيل في الخارج".

وأضاف: "لم تكن هذه المرة الأولى لي، لأنني أحتاج دائما لطبيب يهتم ويركز معي بنسبة 100%، وهذا ما يمكن عدم حدوثه في النادي بسبب انشغال الجهاز الطبي مع الفريق بالكامل".

وأكمل: "خضت فترة التأهيل حتى نهاية شهر فبراير لكني لم أشعر بتحسن، فاستطلعت رأي أطباء آخرين في مصر، وكان تشخيصهم للإصابة مختلفا وليس كدمة نهائيا، والتشخيص الصحيح هو ما قمت بالكشف عنه في ذلك الوقت عبر إنستجرام، واضطررت بعدها لخوض التأهيل من البداية".

وأردف: "قبل مباراة الوداد في المغرب، المدرب باتريس كارتيرون كان يعلم أنني لست جاهزا وما زلت أستكمل التأهيل، ومرتضى منصور رئيس النادي وأمير مرتضى طلبا مني السفر مع الفريق لمساندة اللاعبين معنويا، فطلبت من أمير مرتضى أن يتحدث مع طبيب النادي لكي يعمل معي في المغرب ولن أتأخر".

وواصل: "أبلغني أمير مرتضى أن طبيب الفريق لديه حالة وفاة ولن يستطيع السفر معنا للمغرب، فطلب مني استكمال التأهيل في مصر، وهو عكس ما يقال بأنني رفضت ركوب الطائرة".

عودة طارق حامد للمشاركة مع الزمالك

وأكمل طارق حامد حديثه قائلا: "قبل مباراة الوداد في مصر، قال لي المدير الفني جوسفالدو فيريرا إنه بحاجة إليّ في المعسكر كواحد من قادة الفريق، واتفقت معه على عدم استدعائي للقائمة في تلك المبارة المصيرية بعد غيابي لمدة شهرين عن الملاعب".

وأضاف: "قبل مبارة بترو أتلتيكو الأنجولي، تم الاتفاق بيني وبين المدرب على مشاركتي في جزء من اللقاء، وبالفعل شاركت في 20 دقيقة، وبدأت بعدها اللعب في الدوري المصري بشكل طبيعي، لكني بعد كل مباراة كنت أشعر بألم وكان يزيد مع كل مباراة، ولم أظهر بالمستوى الطبيعي على مدار 8 مباريات".

وأوضح: "عندما حصلت على الإنذار الثالث في مباراة إنبي وتعرضت للإيقاف، طلبت من فيريرا السفر إلى المنصورة لتلقي العلاج مع طبيب هناك، وكنت أتواصل مع طبيب إسباني آخر نظرا لضيف الوقت، ثم حصلت على موافقة من إدارة النادي للسفر إلى ألمانيا، ولم يتم الاتفاق على مدة محددة للتواجد هناك".

وكشف: "خضت فترة التأهيل منذ 22 مايو حتى أواخر يونيو، وبالمناسبة تحمّلت كل تكاليف السفر والعلاج على حسابي الشخصي، وهذا شيء غير طبيعي، فكان يجب أن يرسل الزمالك مندوبا للسفر معي، لكن هذا لم يحدث".

واستطرد: "عندما عدت قدمت كل الأوراق التي تثبت أنه كان يتم تأهيلي، وبعدها كانت جاهزا للمشاركة، وقرار عدم مشاركتي كان قرارا فنيا وإداريا وأحترمه بلا أي مشكلة".

أولى خطوات تجديد طارق حامد مع الزمالك

وكشف طارق حامد عن أولى خطوات التجديد مع الزمالك قائلا: "جلست مع اللجنة التي كانت تدير النادي برئاسة حسين لبيب وتعاملوا معي باحترام، كان موضوع التجديد للزمالك مسألة وقت، ولكن اللجنة رحلت وعاد المجلس القديم الحالي، ولم يتحدث معي أحد من شهر نوفمبر حتى مارس 2022".

وأضاف: "في الثالث من مارس، طلب مني رئيس الزمالك الجلوس للتفاوض وقدم لي عرضا، فطلبت مهلة للتفكير، لكني فوجئت أثناء وجودي في المعسكر من خلال وسائل الإعلام بإعلان عدم التجديد لي، ففهمت أنه لم تكن هناك نية حقيقية للتجديد، وكانت مجرد شكلا لإقناع الجماهير بذلك".