السبت 20 أبريل 2024 02:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

سياسة

”ليه بيقولوا عنك بتاع الكراتين؟” بالفيديو.. منتصر الزيات: لم أستهدف حزب أو عضو مجلس نواب بشخصه في بلاغي

منتصر الزيات
منتصر الزيات

الزيات: أطالب بتنظيم مناظرة في مدينة السادات بيني وبين أحمد أبو زيد

وجه منتصر الزيات، المحامي، رسالة إلى أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب، مؤكدًا أنه لم يستهدف شخصه أو حزب مستقبل وطن في بلاغه المقدم للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد عدد من الشركات يتهمهم بسرقة قطع أراضي في مدينتي السادات وزايد.

وتابع "الزيات"، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن أغلب أعضاء حزب مستقبل وطن هم زملاء له في مهنة المحاماة وبينهم أصدقاء أعزاء له، مشيرًا إلى أنه لم يتعرض للنواحي السياسية في بلاغه ولم يستخدم ملفات مهندسي الحي أو الجهاز أو يلجأ إلى اللجان الإلكترونية بل قرر استخدام شخصه في تقديم البلاغ.


وأردف المحامي، أن مقاطع الفيديو التي نشرت على منصات التواصل الاجتماعي في أعقاب تقديم البلاغ، موجودة على موقع "يوتيوب" منذ عام 2014، وأن كل منافسيه في نقابة المحامين يستخدمون أسلوب اللجان الإلكترونية ومقاطع الفيديو في الهجوم عليه، مشيرًا إلى أن تلك المقاطع تعد شهادة له أنه صاحب رأي ويقول ما في نفسه دون تعقيدات أو متاجرة؛ لذلك عاد إلى مصر بعد انتشار الفيديو ولم يفر هاربًا.

وأوضح "الزيات"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدره اتسع بعد انتشار الفيديوهات ولم يتخذ ضده أي إجراءات أو يوجه له أي اتهام وهو المعني الحقيقي لحرية الرأي والتعبير رغم أنه لم يكن نُصِّب رئيسًا في ذلك الحين، متابعًا أن النائب أحمد أبو زيد مستفيد ومحتكر للأراضي بأسعار منخفضة عن أسعار مثيلتها في ذات المكان والزمان ويقسط ثمنها على سنوات طويلة بالجنيه المصري رغم وجود رجال أعمال يستطيعون دفع ثمن تلك الأراضي بالدولار، موضحًا أن النائب أحمد أبو زيد قسم تلك الأراضي التي لم يسدد ثمنها وباعها لأخرين منهم أشقاءه واستخرج لها توكيلات بيع في الشهر العقاري دون موافقة جهاز المدينة.


وتساءل المحامي، عن هوية الذي يساعد عضو مجلس النواب ويحميه، موضحًا أنه يقدر ويدعم الاستثمار ويهتف للمستثمرين الشرفاء الذي يساعدون أبناء بلدهم إلا أن "أبو زيد" حصل على ثروته بصورة مفاجئة رغم عمله في مجال تركيب "أطباق الدش" في المنازل، وقال: "أنا صاحب رأي يا بتاع الدش.. هما ليه بيقولوا عنك نائب الكراتين؟".

وطلب "الزيات" تنظيم مناظرة بينه وبين النائب أحمد أبو زيد، في مدينة السادات أمام أهالي المدينة لتقديم للحديث حول قطع الأراضي التي تم بيعها بثمن مخفض لعضو مجلس النواب.