السبت 20 أبريل 2024 03:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

عاجل.. تعيين المستشار أحمد فهمي متحدثًا رسميًا لرئاسة الجمهورية

تم تعيين المستشار أحمد فهمي، عضو بعثة مصر في الأمم المتحدة في نيويورك متحدثًا رسميًا باسم رئاسة الجمهورية،اعتبارًا من أول يناير 2023، خلفًا للسفير بسام راضى.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قرارا جمهوريا بتعيين عدد من السفراء بديوان عام وزارة الخارجية، وتعيين سفراء جدد في عدد من الدول، فضلا عن تعيين عدد من السفراء كقنصل عام.
وشهدت الحركة الدبلوماسية تعيين السفير بسام راضي، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو.

وشغل المستشار أحمد فهمي منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تولي مسئولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوا في وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلي 2022.

كما عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في لندن، وسفارة مصر في أبيدجان، وكان مستشارا في مكتب المتحدث الرسي لرئاسة الجمهورية، وعضوا في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الاسيوية والعربية والأفريقية لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية علي المستويين الرئاسي والوزاري، وهو حاصل علي بكالوريوس اقتصاد من جامعة القاهرة عام 1999، ودرجتي الماجستير والدكتوراة في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.