الجمعة 29 مارس 2024 05:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

المحافظات

المخرج جمال عبد الحميد يكشف سر حبه للسينما المصرية


كشف المخرج القدير جمال عبد الحميد عن سر حبه وعشقه للسينما المصرية خلال ندوته بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وقال المخرج جمال عبد الحميد خلال ندوته، التي تديرها الإعلامية بسنت الحسيني، عن بداية في المونتاج، قائلاً: "وأنا صغير وعندي 9 سنوات كان والدي بيخرج أفلام تسجيلية في أستوديو الأهرام، وأول مرة دخلت الاستوديو كانوا بيصوروا فيلم لمحمود المليجي، وكنت مبسوط جدًا، ورؤيتي له هي سبب دخولي للاستوديوهات".


وتابع جمال عبد الحميد: "كنت بهرب من المدرسة وأروح الاستوديوهات، وبدأت أعشق السينما المصرية لما كنت بتفرج علي عز الدين ذو الفقار، ووهو واحد من أهم المخرجين، وبدات أعشق كل تفاصيل التصوير ديكور وإضاءة وتمثيل وإخراج وكل شيء، واتعلمت المونتاج حبا فيه وهو أساس تاريخ السينما والدراما المصرية".

يعتبر المخرج جمال عبد الحميد من أهم المخرجين المصرين الذين قدموا أعمال تلفزيونية تميزت بالطابع الذي يعاصر فيه البيئة المصرية، حيث قدم العديد من الأعمال من بينها، "أرابيسك"، "زيزينيا"، "حلم الجنوبي"، "علي بابا والأربعين حرامي ضمن سلسلة ألف ليلة وليلة"، مسلسل "ريا وسكينة"، كما قدم فوازير رمضان مع الفنانة نيللي في فوازير "عالم ورق ورق ورق"، وفوازير أخرى مع الفنانة شريهان وكانت بعنوان "حاجات ومحتاجات".