الأربعاء 24 أبريل 2024 09:47 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غادة إبراهيم: مش بشوف نفسي ست مثيرة للجدل.. وفي ناس حطاني في دماغها الديوان الملكى السعودى: خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة إتحاد الكرة ينعى سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب السابق نوران جوهر تتأهل الى نصف نهائى بطولة الجونة الدولية للاسكواش محمد صلاح أساسيا فى تشكيلة ليفربول فى مواجهة إيفرتون بالدورى الانجليزى تدريبات تأهيلية لـ حارس الزمالك لعودته مرة أخرى للتدريبات الجماعية المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو

عربي ودولي

وزير الخارجية الأمريكى: هدفنا توسيع دائرة السلام بالمنطقة

وزير الخارجية الامريكي
وزير الخارجية الامريكي

عقد أنتونى بلينكن، وزير خارجية الأمريكي مؤتمرا صحفيا مع نظيره الإسرائيلي، وقال أنتونى بلينكن: سنواصل العمل معا لمواجهة الأخطار بالمنطقة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: بحثنا تعزيز الاندماج والتعاون في المنطقة، متابعا: هدفنا توسيع دائرة السلام بالمنطقة.

وقال أنتونى بلينكن لبنيامين نتنياهو: أي شيء يبعدنا عن حل الدولتين يضر بأمن إسرائيل، موضحا أن على كل الأطراف العمل من أجل تخفيف التوتر.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن حل الدولتين مهم لأمن واستقرار المنطقة، موضحا أن على الإسرائيليين والفلسطينيين اتخاذ خطوات فورية للحد من التصعيد ووقفه.

وتابع أنتونى بلينكن: نعمل على توسيع دائرة الأمن بين إسرائيل ودول المنطقة، و نتفق مع إسرائيل على أن إيران لا يمكن أن تمتلك سلاحا نوويا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي : اتفقنا على أن إيران لا يمكن أن تمتلك سلاحا نوويا.

وقال أنتوني بلينكن، حرص على تأكيد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة القائمة منذ عقود مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه من المهم بناء المزيد من جسور الثقة بالمنطقة، مشيرًا إلى أهمية دمج إسرائيل في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى: حل الدولتين السبيل الأفضل للسلام بالمنطقة، مجددا التزام بلاده بدعم التعايش بين الأديان في القدس المحتلة، وموضحا أن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل، كما كان ذلك على مدى 75 عامًا، وهناك اتفاقًا بشأن ضرورة ألا تمتلك إيران سلاحًا نوويًا.

ودعا أنتونى بلينكن جميع الأطراف في المنطقة لاتخاذ خطوات سريعة، من أجل استعادة الهدوء ومنع التصعيد.