النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:48 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية

المحافظات

رئيس الاتحاد العربى للتطوع في زيارة لمؤسسة ”مصر الخير”

في إطار العمل على دعم التعاون المشترك على المستوى العربي ، استقبل الدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسسة "مصر الخير" بمقر المؤسسة،اليوم، وفداً رفيع المستوى من الاتحاد العربى للتطوع برئاسه الأستاذ حسن بو هزاع- رئيس الاتحاد ، يرافقه الأستاذ أنور صالح بوحسن - أمين عام الاتحاد العربى للتطوع المهندس عماد مسلم السعودي - مدير الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد .

حضر اللقاء من جانب مؤسسة "مصر الخير" كل من المهندس أحمد على ، المدير التنفيذى للبرامج بالمؤسسة ، والمهندسه أمل مبدى - المدير التنفيذى لتنميه الموارد ، والدكتورة أمل جمال سليمان استشارى قطاع مناحى الحياة ، والأستاذ محمد ممدوح رئيس قطاع الجمعيات الأهلية، والأستاذ مجدى محرم القائم بأعمال رئيس قطاع مناحى الحياة .

بدأ اللقاء بتبادل الترحيب من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالوفد الرسمى من الاتحاد العربى للتطوع ، وأعرب رئيس الاتحاد عن سعادته بوجوده في مؤسسة "مصر الخير" للعمل على دعم التعاون المشترك بين الجانبين ، مؤكداً أهميه تلك الشراكه فى الوقت الحالى خاصا فى اطار عام الشباب العربى 2023 .

واستعرض الدكتور محمد رفاعى ،الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، استراتيجية المؤسسة خلال الفترة القادمة وأهمية الشراكة على المستوى العربي وكذا أهميه تكريس التطوع فى نفوس النشء والشباب ، كما استعرض دور وأنشطه وبرامج المؤسسة فى تلك الفترة من منطلق رؤية المؤسسة فى بناء السخصيه وتنمية الإنسان ، كما تناول المهندس أحمد على قطاعات المؤسسة المختلفه ودور كل قطاع.

وتناولت المهندسه / أمل مبدى دور قطاع تنميه الموارد فى جذب الموارد لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج والحملات فى مجال الصحة والتعليم والغارمات بهدف المساهمة المجتمعية فى تنميه الأفراد خاصة بالقرى والنجوع .

وفى نفس السياق استعرضت الدكتورة أمل جمال والأستاذ محمد ممدوح ، المشروعات المستجده التى ترغب المؤسسة والاتحاد فى توقيع بروتوكول التعاون المشترك بينهم من أجل تنفيذ أنشطة مشتركة بمصر وداخل الدول العربيه ، واتخاذ الخطوات الإجرائية لضم المؤسسة داخل الاتحاد العربى للتطوع.

فيما تحدث الأستاذ أنور صالح – الأمين العام للاتحاد ، عن أهمية الشراكة مع مؤسسة "مصر الخير" وكذلك حول دور الاتحاد مع وزارة التضامن الاجتماعى المصرية فى تنظيم مؤتمر قريبا ويأمل مشاركة المؤسسة فيه.

وتناول المهندس عماد مسلم مشروع "سافر للانسانيه" والذى يدعم ويكرس التطوع من أجل الإنسانية على مستوى القارات الإفريقيه والأسيوية .

واختتم اللقاء بإهداء الدكتور محمد رفاعى - درع المؤسسة تعبيرا عن تقديره لرئيس الاتحاد والوفد المرافق له .