الأحد 26 مارس 2023 04:29 صـ 4 رمضان 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”التعليم” تعلن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسى الثانى للنقل والشهادة الإعداديةعاجل.. من السجن للملاعب.. هل يحضر مرتضي منصور مباراة البنك الأهلي؟.. وزير الرياضة يُوضحويلز تخطف تعادلا مثيرا من كرواتيا فى تصفيات أمم أوروبا 2024إسبانيا تتخطى النرويج بثلاثية فى الظهور الأول مع دى لا فوينتىألمانيا تفوز على بيرو بثنائية ودياقائمة بيراميدز لمواجهة انبي في كأس الرابطةمنتخب مصر يحتفل بصلاح في المعسكر قبل مواجهة مالاوي.. صور«كفر الشيخ» تشارك بإطفاء الأنوار بالمصالح الحكومية تزامنًا مع «ساعة الأرض»رئيس جامعة المنوفية يشارك في إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة عين شمسصحة المنوفية : بدء التشغيل التجريبي لنموذج استرشادي(pilot) للتسجيل اللحظي للتطعيمات الروتينية”الشعب الجمهورى” يواصل توفير السلع الغذائية بمنافذ” مع الناس ” بالمنوفية في رمضان”سخية” تخطط لسرقة الممرضة التي تعيش في منزلها بعد وفاة والدها في الحلقة الثالثة من مسلسل ”وعود سخية”

سياسة

ممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثر


واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، خلال اجتماعها اليوم جلسات الاستماع حول تعديلات قانون الرياضة ، وذلك بمشاركة ما يزيد علي 100 ممثل عن الاندية والاتحادات الرياضية.


وطالب عدد من روساء الاندية ممثلي محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية ، ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب الموجودة في تلك المحافظات ومعاملتها بطريقة خاصة في القانون ، خاصة ان تلك الاندية غير قادة علي الالتزامات المالية التي تحتاجها الالعاب الرياضية المختلفة .

كما حذر عدد من المشاركين ، من المشكلات الكبيرة التي يعاني منها الاندية الشعبية وعدم توافر مالية للنهوض بها وهو ما يتطلب الاهتمام بالاستثمار بتلك الاندية ، مشددين علي ضرورة حل النزاع بين وزارة الشباب والوزارات الاخري التي اقيمت مراكز شباب علي ارضها .


من جانبه اكد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، ان اللجنة حريصة علي دعم الاندية الشعبية والجماهيرية حتي لا تندثر بمرور الزمن، خاصة انها ليس لها موارد كافية ويواجهها عقبات كبيرة .

وأشار الي ان اللجنة طوال دور الانعقاد حريصة علي فتح ملف دعم الاندية الجماهيرية ، لاسيما انها اندية مظلومة في الموارد ونسعى لمساعدتها لافتا الي انه فيما يخص نزاع الوزارات على اراضي الاندية خاطبت اللجنة وزير الشباب بحل تلك الاشكالية ، واكد ان هناك توجيه من رئيس الوزراء

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه هشام الشوري رئيس مجلس إدارة نادي الطيران بإضافة مادة في القانون لتسهيل إجراءات الأندية مع الاحياء والمحافظات في استخراج التصاريح لتنمية الانشاءات داخل الاندية خاصة وان الأندية تضم بين جنباتها مئات الآلاف من الاعضاء ويتعذر اي تطوير في ظل القيود المفروضة علي الإجراءات.


واكد علي اعادة النظر في صياغة قانون الاستثمار الذي اصبح طارد للمستثمرين بسبب الروتين في التطبيق مما يؤدي الي هروب المستثمر بالإضافة الي دخول وزارة الشباب في المنافسة بقطاع الاستثمار في نادي النادي مما يعوق تواجد المستثمرين داخل الاندية
كما طالب بوضع ضوابط في القانون بشأن الاتحادات التي تقوم بتنمية مواردها علي حساب الأندية في بنود القيد والتسجيل واستخراج الكارنيهات ووصلت هذة المبالغ لارقام باهظة بلغت بعض الاتحادات الي مئات الآلاف الامر الذي ارهق ميزانيات الاندية بشكل كبير دون عائد من الاتحادات
كما اقترح دراسة وضع مقابل مادي لمجالس ادارات الاندية والاتحاد وذلك لوضع ضوابط للحضور والعمل الفعال والابتكار داخل المؤسسات الرياضية ونوه الي قطاع الرياضة في الدول المتقدمة لا يوجد به عمل تطوعي وذلك انعكس بشكل كبير علي مستوي الأداء الرياضي في مختلف اللعبات لاستبدال الاراضي للبحث عن مخرج قانوني .