الجمعة 29 مارس 2024 12:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بعد نزع قميص ”القطبين”.. 8 نجوم ارتدوا ثوب التألق و لم تنتهي نجوميتهم

يعتقد البعض أن رحيل اللاعبين عن ناديي الأهلي والزمالك يكون بمثابة نهاية لنجوميتهم ومشوارهم في ملاعب كرة القدم، باعتبارهما الناديين الأعرق والأكثر حصدا للبطولات في الوطن العربي، لكن في أوقات كثيرة يخالف البعض تلك القاعدة ويكون نزعهم لقميص "القطبين" دافع قوي للانطلاق والتألق من جديد في عالم الساحرة المستديرة.


وشهدت المواسم الماضية تألق العديد من نجوم الكرة المصرية عقب نزع قميص "القطبين" وانتقالهما لبعض الأندية الأخرى، ونستعرض في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين تألقوا بعد الرحيل عن الأهلي والزمالك.

أحمد الشيخ

انضم لصفوف النادي الأهلي بعد صراع شرس مع الزمالك للتعاقد معه، ولكنه لم يظهر بالمستوى المنتظر منه مع المارد الأحمر ليخرج من حسابات الجهاز الفني للفريق وتمت إعارته لنادي مصر المقاصة ليتألق بعدها ويحصد لقب هداف الدوري الممتاز رفقة الفريق الفيومي.


أليو بادجي

انضم لصفوف الأهلي عام 2021 قادما من أنقرة أجوجو التركي، ولكنه لم يقنع الجهاز الفني بمستواه، وطالبت الجماهير بالاستغناء عنه، ورحل لنادي أميان الفرنسي والذي تألق معه بشكل كبير، وسجل 14 هدفا وصنع 3 آخرين في 34 مباراة مع الفريق.

جون آنطوي

انضم لصفوف النادي الأهلي قادما من الشباب السعودي وبعد بداية جيدة مع الفريق الأحمر تراجع مستواه بشكل كبير، ليرحل عن صفوف القلعة الحمراء وينضم للفريق الفيومي وتألق معه بشكل لافت للأنظار وكان من ضمن هدافي بطولة الدوري المصري.

كريم نيدفيد

بعد انتقادات عنيفة تعرض لها بسبب تراجع مستواه مع الأهلي ومطالبات بالاستغناء عنه، انتقل إلى صفوف نادي فيوتشر ليستعيد بريقه من جديد، وتألق بشكل كبير في بطولة الدوري المصري، مما دفع مسئولي الأهلي للمطالبة بقطع إعارته وعودته للفريق.

محمود علاء

رحل عن صفوف نادي الزمالك معارا للاتحاد السكندري في الصيف الماضي، بعد انتقادات الجماهير البيضاء له بسبب تراجع مستواه، ولكن اللاعب استعاد مستواه من جديد، ويقدم عروضا قوية رفقة زعيم الثغر هذا الموسم وحصل على جائزة رجل المباراة عدة مرات في مباريات فريقه الأخيرة بالدوري

حسام حسن

بعدما فشل في اقناع مارسيل كولر مدرب الأهلي وتسجيله 4 أهداف فقط في موسم ونصف مع المارد الأحمر، انتقل معارا هذا الموسم لنادي سموحة ليعود للتهديف من جديد سجل 3 أهداف وصنع هدف في 5 مباريات مع الفريق السكندري.

يوسف أوباما

رحل أوباما عن صفوف الزمالك في الميركاتو الشتوي الحالي بسبب خروجه من حسابات فيريرا مدرب الفريق السابق وابتعاده عن المشاركة في المباريات بداعي تراجع مستواه، وانتقل لصفوف نادي الحزم السعودي وسجل هدفين في أول مباراة مع فريقه الجديد.

مصطفى ميسي

انتقل لصفوف النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي الماضي ولم يشارك في أي مباراة مع المارد الأحمر، لينتقل معارا إلى نادي سموحة في يناير الجاري، وتألق في أولى مبارياته مع الفريق السكندري أمام إنبي وحصد جائزة رجل المباراة.