النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:25 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يترأس لجنة اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بامتحانات الثانوية العامة

ترأس يوسف الديب، وكيل وزارة التربية بالبحيرة، اليوم، لجنة اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بامتحانات الثانوية العامة 2023، والمكونة من حاتم سعيد عبدالقادر، بالتوجيه المالى والإدارى بالوزارة، ومحمد البهى إبراهيم محمد، بالادارة العامة للشؤن القانونية، ومحمد اسماعيل السيد اسماعيل، رئيس لجنة النظام والمراقبة، قطاع ب الإسكندرية، وإبراهيم جميل أمين، بالادارة العامة للامتحانات بالوزارة.
وجرى عقد المقابلات الشخصية لليوم الأول للمرشحين للعمل رؤساء لجان سير ومراقبين أوائل لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2022/2023 بالبحيرة، وأوضح وكيل الوزارة، أنه جرى التنبيه على الإدارات التعليمية بالمحافظة، بإخطار المرشحين للحضور أمام اللجنة المشكلة لعقد المقابلات فى المواعيد المحددة، اعتباراً من اليوم الاحد وحتى الخميس القادم وفقا للجدول المعد.
وأشار الى أن اللجنة بدأت أعمالها اليوم بمقر مركز إعداد القادة التربويين بدمنهور، وتستمر لمدة 5 أيام، وتقدم اليوم مرشحو إدارات أبو حمص والرحمانية وإيتاى البارود ورشيد، وتستأنف اللجنه عملها غداً بإدارات بندر كفر الدوار ومركز دمنهور والمحمودية ووادى النطرون، ويوم الثلاثاء إدارات بندر دمنهور وشبراخيت وأبوالمطامير وديوان المديرية، ويوم الأربعاء إدارات كوم حمادة والتحرير وحوش عيسى، وتختتم المقابلات يوم الخميس بإدارات إدكو والدلنجات والنوبارية ومركز كفر الدوار، والذين تخلفوا عن المواعيد السابقة.
وأكد وكيل الوزارة، التزام اللجنة مراعاة الشفافية والصالح العام فى اختيار المرشحين، وأنه بعد اختيار الأسماء النهائية للمشاركين فى أعمال الامتحانات كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، سيتم تعريف المشاركين على كيفية التعامل مع المشكلات الطارئة التى قد تواجههم أثناء عقد الامتحانات وكيفية مواجهة الغش داخل اللجان.
وأعلن "الديب"، أنه وفقاً لتعليمات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سيتم إحالة الذين تخلفوا عن إجراء المقابلات الشخصية للتحقيق بمعرفة المديرية، أو التوجه الى الإدارة العامة للامتحانات لاجراء المقابلة الشخصية الخاصة بهم، وتسلم إفادة لتقديمها للشؤون القانونية، وستتم إحالة الذين انطبقت عليهم شروط التسجيل وامتنعوا عن التسجيل للتحقيق، بمعرفة المديرية وإفادة الوزارة بنتيجة التحقيق.
وشدد وكيل الوزارة، على اتباع التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات وسرد التعليمات، منها تحرير رؤساء اللجان محضر بكل ما يتعلق بأعمال الامتحانات، ومشاركة العضو القانوني، وعضو لجنة الإدارة في جميع أعمال الامتحانات، وتعريف رؤساء اللجان بمعدلات ندب الملاحظين، والمراقبين والمعاونين.