النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 03:37 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حجز محاكمة تيك توكر متهم بسب وقذف عمر كمال لجلسة 20 يوليو للحكم حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج لما جبريل بعد فوز مصر في كأس العالم: “الرجالة مستعدة تضحي بساعات النوم لمتابعة مبارات المنتخب” حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي عاجل.. مصدر لـ«النهار»: المكلفين من أخصائيي التمريض في الدفعة المقبلة يبلغ 20 ألف.. وإعلان الحركة مطلع الشهر المقبل إحباط محاولة طرح منظفات مغشوشة بالأسواق وضبط مصنع غير مرخص بالوراق يحتوي على 5 أطنان مواد مجهولة المصدر دهشة وتصفيق في محطة الشهداء.. الثقافة تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا استجابة لطلب الجمهور.. نادى سينما الأوبرا يعيد عرض ثلاثية ”الطريق إلى الله” لشادى عبد السلام العثور على جثمان رجل أعمال خليجي داخل شقة بالعجوزة.. وجاري كشف الملابسات حملات مكثفة بالقاهرة.. غلق 34 محلًا مخالفًا وحث 65 منشأة على توفيق أوضاعها أنا قتلته وحفرت قبر في أوضتي .. المحكمة تواجه ”عاطل أطفيح”

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يترأس لجنة اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بامتحانات الثانوية العامة

ترأس يوسف الديب، وكيل وزارة التربية بالبحيرة، اليوم، لجنة اختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بامتحانات الثانوية العامة 2023، والمكونة من حاتم سعيد عبدالقادر، بالتوجيه المالى والإدارى بالوزارة، ومحمد البهى إبراهيم محمد، بالادارة العامة للشؤن القانونية، ومحمد اسماعيل السيد اسماعيل، رئيس لجنة النظام والمراقبة، قطاع ب الإسكندرية، وإبراهيم جميل أمين، بالادارة العامة للامتحانات بالوزارة.
وجرى عقد المقابلات الشخصية لليوم الأول للمرشحين للعمل رؤساء لجان سير ومراقبين أوائل لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2022/2023 بالبحيرة، وأوضح وكيل الوزارة، أنه جرى التنبيه على الإدارات التعليمية بالمحافظة، بإخطار المرشحين للحضور أمام اللجنة المشكلة لعقد المقابلات فى المواعيد المحددة، اعتباراً من اليوم الاحد وحتى الخميس القادم وفقا للجدول المعد.
وأشار الى أن اللجنة بدأت أعمالها اليوم بمقر مركز إعداد القادة التربويين بدمنهور، وتستمر لمدة 5 أيام، وتقدم اليوم مرشحو إدارات أبو حمص والرحمانية وإيتاى البارود ورشيد، وتستأنف اللجنه عملها غداً بإدارات بندر كفر الدوار ومركز دمنهور والمحمودية ووادى النطرون، ويوم الثلاثاء إدارات بندر دمنهور وشبراخيت وأبوالمطامير وديوان المديرية، ويوم الأربعاء إدارات كوم حمادة والتحرير وحوش عيسى، وتختتم المقابلات يوم الخميس بإدارات إدكو والدلنجات والنوبارية ومركز كفر الدوار، والذين تخلفوا عن المواعيد السابقة.
وأكد وكيل الوزارة، التزام اللجنة مراعاة الشفافية والصالح العام فى اختيار المرشحين، وأنه بعد اختيار الأسماء النهائية للمشاركين فى أعمال الامتحانات كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، سيتم تعريف المشاركين على كيفية التعامل مع المشكلات الطارئة التى قد تواجههم أثناء عقد الامتحانات وكيفية مواجهة الغش داخل اللجان.
وأعلن "الديب"، أنه وفقاً لتعليمات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سيتم إحالة الذين تخلفوا عن إجراء المقابلات الشخصية للتحقيق بمعرفة المديرية، أو التوجه الى الإدارة العامة للامتحانات لاجراء المقابلة الشخصية الخاصة بهم، وتسلم إفادة لتقديمها للشؤون القانونية، وستتم إحالة الذين انطبقت عليهم شروط التسجيل وامتنعوا عن التسجيل للتحقيق، بمعرفة المديرية وإفادة الوزارة بنتيجة التحقيق.
وشدد وكيل الوزارة، على اتباع التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات وسرد التعليمات، منها تحرير رؤساء اللجان محضر بكل ما يتعلق بأعمال الامتحانات، ومشاركة العضو القانوني، وعضو لجنة الإدارة في جميع أعمال الامتحانات، وتعريف رؤساء اللجان بمعدلات ندب الملاحظين، والمراقبين والمعاونين.