الخميس 28 مارس 2024 09:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اكاديمية السباحة بالغردقة تواصل تدريبات التأهل لعبور المانش تكريم 115 من النشء حفظة القرأن الكريم بمركز شباب نجير رئيس جامعة بنها يتفقد الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى رفع 450 طن مخلفات بلديه و 120طن اتربه و100 طن مخلفات صلبه بالدقهلية زيارة وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون سائحو جدة يستمتعون بالسحور المميز والفعاليات الاستثنائية «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه

اقتصاد

بنك قناة السويس يتسلم جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2022 من «إنترناشيونال فاينانس»

حصل حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، على جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2022، خلال الحفل الذى نظمته مجلة إنترناشونال فاينانس البريطانية (المتخصصة في الأسواق الناشئة)، ويتم تسليم الجائزة الى المسؤولين عن المؤسسات التي قدمت أعلى معايير التطوير والتميز.

وأعرب حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس اثناء تسلمه الجائزة ، عن سعادته بالفوز بتلك الجائزة التى تشكل تكريماً لفريق العمل بأكمله في البنك.

وأكد أن تلك الجائزة هي دليل على إلتزام البنك الدائم بتحسين خدماته المصرفية رغم التحديات المختلفة، والمساهمة بشكل إيجابي في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية وتطوير القطاع المصرفي بشكل عام.

يذكر أن الجائزة جاءت تتويجا للنتائج المحققه في عام استثنائى شهد معدلات نمو غير مسبوقه وكذا التطورات التي شهدها البنك خلال السنوات الماضية ، منذ توليه رئاسة البنك عام 2017،وما تم من إعادة هيكلة البنك والتوسع في كافة الأنشطة المصرفية والتعامل مع الملفات الشائكة للبنك بأحدث الطرق العلمية.

وكان من ضمن التحديات لخلق كيان مصرفى شامل عدم وجود نشاط للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبناءً على ذلك تم إنشاء إدارات جديدة لهذا النشاط مع إدارة المخاطر المتعلقة بها، وكذا عدم وجود نشاط التجزئة المصرفية ولذلك تم إنشاء إدارة جديدة للتجزئة المصرفيه وإدارة المخاطر المتعلقة بها ، كما شهدت تلك الفترة ترتيب العديد من القروض المشتركة ضمن تحالفات قوية وذلك في القطاعات الاستراتيجية المرتبطه بخطط التنمية .

وتم تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالبنك لتتفق مع مرحلة الانطلاق الى الخدمات الرقمية وتحقيق الشمول المالي بإطلاق حزمة كبيرة من الخدمات التي ترتبط بالتكنولوجيا الاليكترونية ، حيث تم تطوير مكونات شبكة البنك واستبدال أجهزة الشبكة القديمة، وتطوير مركز الطوارئ، وتطوير نظام البنك الرئيسي، وتطوير أجهزة الرقابة والحماية، وإحلال وتجديد أجهزة الخوادم الرئيسية، وكذا زيادة أجهزة الاتصالات وخطوط الاتصالات.

و الجدير بالذكر انة قفزت صافى أرباح البنك الى 735 مليون جنيه مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 377 مليون جنية مصري في سبتمبر2021 بنسبة نمو قدرها 95%، مدعوما بزياده صافى الدخل من العائد بنسبة 17%.

كما بلغت زيادة بصافى إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة 41% لتصل إلى 200 مليون جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 142 مليون جنية مصري بنهاية سبتمبر2021.

وارتفع اجمالي المركز المالي للبنك ليصل إلى 67 مليار جنية مصري مقارنة ب 57 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021 بنسبة نمو تصل إلى 16% مدعوما بارتفاع ودائع العملاء بنسبة 14% لتصل إلى 58 مليار جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة 51 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021.

ونجح البنك في زيادة صافي محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة نمو 21% لتصل إلى 28 مليار جنية مصري في سبتمبر2022 مقارنة ب 23 مليار جنية مصري في ديسمبر 2021.

كما سجلت محفظة القروض الشخصية نمو 46% لتصل إلى 2.6 مليار جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 1.8 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021.

و ارتفعت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 27% لتصل إلى 1.9 مليار مليار جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 1.5 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021.