النهار
الأحد 28 يونيو 2026 08:41 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البلشي يبحث مع ناصر أبو بكر تعزيز التعاون النقابي ودعم الصحفيين الفلسطينيين في مصر نقابة الصحفيين تقرر شطب شُعبة الطيران.. والسبب! معهد التخطيط القومي والمجلس القومي للمرأة يبحثان سبل التعاون المشترك «الجازولي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. ستظل رمزًا للإرادة الوطنية ووحدة الشعب المصري انطلاق أولى فعاليات الموسم الجديد من مبادرة مرشد سياحي سفير مصر الورداني يشارك في أعمال المؤتمر العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان «الشبراوي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. إرادة شعب حافظت على الهوية شيخ الأزهر ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة يؤكدان ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في إطار منظومة أخلاقية تحفظ كرامة الإنسان المركز الإقليمي لاتفاقية بازل يستعين بالدكتور وائل رضا لدعم ملف الإعلام والتوعية البيئية الكفراوي وعزمي يزوران وزارة الإنتاج الحربي لبحث شراكة استراتيجية تخدم المهندسين والصناعة الوطنية وكالة انباء نوفستي الروسية تحتفل بعيدها ”الـ 85” في القاهرة مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الثالثة عشرة لثورة الثلاثين من يونيو

المحافظات

جامعة مدينة السادات تدشن مشروع تنموي بقرية ”بقسا” في المنوفية

تحت رعاية الدكتوره شادن معاويه ، القائمه بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات ، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية .

نظمت اليوم السبت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات مشروعاً تنمويا متكامل جديد متعدد التخصصات فى قرية "بقسا" ، إحدى القرى المستهدفة بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بهدف تحسين حياة المواطنين، وتوحيد جهود المؤسسات لتقديم الخدمات للفئات الأكثر إحتياجاً.

ولفت الدكتور خالد جعفر ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،إلى أن فريق العمل بالمشروع التنموى مثالاً يحتذى به فى مجال العمل التطوعى والتنموى الذى يقدم بسواعد أبناء الجامعة وعلمائها فى مختلف التخصصات الطبية والعلمية لأهالى قرى المحافظة .

كما أوضح "جعفر" أن المشروع التنموي متعدد التخصصات، رافقه ندوات توعوية لأهالي القرية، وذلك بقري مبادرة حياة كريمة ، من أجل الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيره ، وأن المشروع التنموي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجامعة للقري الأكثر إحتياجاً ، من خلال تقديم خدمات الكشف الطبي من نخبة متخصصة من الأطباء والصيادله، وصرف الأدوية العلاجية بالمجان .

أوضح الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية ، أن أسفر المشروع التنموي عن توقيع الكشف الطبي، وصرف الأدوية بالمجان لـ (٢٦٧)حالة مرضية ( باطنه ٧٥ حاله ، عظام ٩٠ حاله ،أطفال ١٠٢ حاله ) ، بينما تم عقد خمسة ندوات تثقيفية توعوية من نخبه متميزه من المحاضرين المتخصصين من جامعة مدينة السادات، ومؤسسة حياة كريمة ، وبلغ عدد الحضور بالندوات (٣٣٩) مستفيد ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي (٦٠٦ ) مستفيد . تناولت الندوات التوعويه موضوعات:-

- ندوه عن مبادرة إتحضر للأخضر ، للمهندس الزراعى ومدير إدارة المشروعات البيئية سامى زكريا .

- ندوه عن القضيه السكانيه وخطرها على المجتمع.

- ندوه عن الإرهاب والتطرف يدمران المجتمع ، حاضر بالندوتين الأستاذ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة.

- ندوه عن محو الأميه يجب أن يتبناها المجتمع لرفعته وعزته ، حاضر بالندوه متخصصون من هيئة محو الأميه وتعليم الكبار .

- ندوه عن التغذيه السليمه وسلامة الجهاز الهضمي ، حاضر بالندوه الدكتور محمد منير سليمه ، دكتوراه في التغذيه ومدير عام المشروعات البيئيه بالجامعة.

وفى ذات السياق يكون حقق المشروع التنموي لجامعة مدينة السادات، هدفه من تقديم أشكال الدعم والخدمات للمجتمع المحيط من خلال منظومة عمل تعمل على حل مشكلات المجتمع والتفاعل معه ، حيث وجد قبول وإستحسان أهل القرية متمنيين المزيد .