الجمعة 19 أبريل 2024 05:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة

عربي ودولي

كيف يمكن للدبابات الغربية الجديدة أن تمنح أوكرانيا ميزة في ساحة المعركة على روسيا

بعد شهور من المناشدات والضغط الدولي ، وافقت ألمانيا والولايات المتحدة الآن على تزويد أوكرانيا بالدبابات - التي أشاد بها أحد كبار مساعدي الرئيس فولوديمير زيلينسكي باعتبارها "قبضة حقيقية للديمقراطية" ضد الغزو الروسي.

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يغير مسار الحرب بأعدادها الحالية ، إلا أن ما يقرب من الكتائب الثلاث تمثل تغييرًا في دعم الناتو لكيف - كما يتضح من اتهامات الكرملين بالتدخل الغربي المباشر ، وموجة متجددة من التهديدات النووية من فلاديمير. الدائرة المقربة من بوتين.

الدبابات نفسها - Leopard 2s و M1 Abrams و Challenger 2s - يُنظر إليها عمومًا على أنها أقوى من معظم المركبات السوفيتية والروسية الصنع ، والتي كانت مفاجأة لأولئك الذين اعتقدوا أن الدبابات غير موجودة عمليًا ، كانت حتى الآن مركزية في أكبر حرب برية في أوروبا منذ عقود.

في حين أن أنظمة المدفعية بعيدة المدى والطائرات بدون طيار أثبتت أيضًا أهميتها في الصراع ، تأمل كييف أن تساعد عمليات التسليم الإضافية لهذه الآلات في منح أوكرانيا ميزة في ساحة المعركة مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للصراع بسرعة.

أخيرًا ، خضعًا للضغط هذا الأسبوع ، أعلن المستشار الألماني أولاف شولز ليس فقط أن برلين سترسل ليوبارد 2 إلى كييف ، ولكنها ستسمح أيضًا لحلفائها بإعادة تصدير الدبابات الألمانية الصنع أيضًا ، مما يمهد الطريق لعشرات المزيد في نهاية المطاف. تصل الى اوكرانيا.

قالت ألمانيا إن الدول الأوروبية سترسل "بسرعة" كتيبتين - حوالي 80 دبابة - مع توفير برلين لسرية واحدة من 14 دبابة كخطوة أولى. أكثر من 2000 يجلسون في الترسانات الأوروبية والكندية ، ويبلغ سعرها حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني.

تم تصميم Leopareds خلال الحرب الباردة لمحاربة الدبابات التي تعود إلى الحقبة السوفيتية المستخدمة حاليًا في أوكرانيا ، كجزء من البرنامج الذي ولد أيضًا أبرامز ، لذلك تم تصميم Leopareds لتحمل ذخيرة اختراق 125 ملم تم إطلاقها من 1500 متر وهي واحدة من أفضل الدبابات المدرعة "، وفقًا للدكتورة مارينا ميرون ، من قسم دراسات الحرب في كينجز كوليدج لندن.