الأربعاء 24 أبريل 2024 08:25 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو أحمد فتوح ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية |إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية علي مساحة 1.5 فدان .. حريق هائل يلتهم محصول قمح في أحد العزب بالإسماعيلية ”محصول السنة راح”.. حريق يلتهم محصول القمح بعزبة الوراورة بأبوصوير مختار:تنفيذ ”163” قرار إزالة تعدي علي أملاك الدولة

عربي ودولي

وزارة الدفاع البريطانية : تناقض في تقارير الضحايا الروس بسبب الكذب المتعمد من قبل كبار القادة

أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن ما لا يقل عن 300 ضحية سقطوا على الأرجح في ضربات على ثكنات روسية في شرق أوكرانيا في يوم رأس السنة الجديدة، وهذا بالمقارنة مع 89 حالة وفاة أكدتها وزارة الدفاع الروسية في تنازل نادر للغاية.

هذا التناقض ، حسب تقارير وزارة الدفاع ، يرجع على الأرجح إلى مزيج من "الكذب المتعمد الذي أذن به كبار القادة ، وإبلاغ تقارير غير دقيقة من قبل المزيد من المسؤولين الصغار ، الذين يحرصون على التقليل من شأن إخفاقاتهم".

وقال بيان: "من المرجح أن تكون روسيا قد تكبدت أكثر من 300 ضحية في غارة على أماكن إقامة القوات في ماكيفكا بالقرب من مدينة دونيتسك في 1 يناير 2023. ونقدر أن الغالبية ربما قتلوا أو فقدوا ، وليسوا جرحى.

"في أعقاب الضربة ، اتخذت وزارة الدفاع الروسية خطوة نادرة بالاعتراف علنا ​​بأنها تكبدت خسائر بشرية ، حيث أعلنت مقتل 89 شخصا، ومن المرجح أن المسؤولين الروس قدّروا أنه ليس من المجدي تجنب التعليق في مواجهة انتقادات واسعة النطاق للقادة الروس بشأن الحادث.