الجمعة 29 مارس 2024 12:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

3 دول تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين

أفادت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة بأن الإمارات والصين وفرنسا طلبت عقد اجتماع طارئ مغلق لمجلس الأمن الدولي، لبحث التطورات الأخيرة في مدينة ومخيم جنين في الضفة الغربية بالأراضي الفلسطينية.

وقالت البعثة، مساء الخميس، على "تويتر": "دعت دولة الإمارات والصين وفرنسا مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ مغلق يوم غدٍ، حول التطورات الأخيرة في جنين".

وتابعت البعثة في تغريدتها على حسابها الرسمي: "كما طلبت دولة الإمارات الاستماع إلى تقييم السيد تور وينسلاند، المنسق الخاص للأمم المتحدة، في هذا الصدد".

وأثار الاقتحام الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية، والذي أسفر عن مقتل 10 فلسطينيين وسقوط عشرات المصابين، إدانات عربية واسعة النطاق، ودعوات للمجتمع الدولي للتدخل ومحاسبة إسرائيل.

وأدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأشد العبارات استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة والاعتداءات المتكررة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى إثر هذه المجزرة البشعة.

وأكد الأمين العام للمجلس الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، موقف مجلس التعاون الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل ضد هذه الجريمة النكراء والمستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية لهم.