الجمعة 26 أبريل 2024 04:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

إسرائيل تتأهب تحسبا لـ”غضبة” فلسطينية بعد اقتحام جنين

أعلنت إسرائيل، الخميس، رفع حالة التأهب في الأراضي الفلسطينية استعدادا لردود فلسطينية غاضبة على اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

وأدى الاقتحام للمخيم الذي استمر عدة ساعات إلى مقتل 9 فلسطينيين وإصابة 20 بينهم 4 بجروح خطيرة.

وفجر الاقتحام، غير المسبوق في حدته منذ سنوات، مواجهات في الأراضي الفلسطينية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وتخشى إسرائيل تفجر الأوضاع بعد صلاة الجمعة غدا في الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان: "أكمل وزير الدفاع يوآف غالانت مؤخرا تقييما للوضع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ومدير جهاز الأمن العام ومسؤولين إضافيين في مؤسسة الدفاع الإسرائيلية".

وأشارت إلى أنه "تم إطلاع الوزير غالانت على الوضع الأمني في مختلف الساحات، وأمر الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الدفاعية بزيادة الاستعداد لمواجهة التطورات المحتملة".

وقالت: "أصدر الوزير تعليماته للمسؤولين الأمنيين بتكثيف العمليات الدفاعية على حدود إسرائيل، في الضفة الغربية، وعلى طول حدود غزة".

وفي هذا الصدد قال غالانت: "قواتنا الأمنية مستعدة لأي تطور في مختلف المجالات".

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أنهى رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي جلسة لتقييم الوضع العملياتي بمشاركة رئيس هيئة العمليات ورئيس هيئة الاستخبارات وقائد المنطقة الوسطى ومنسق أعمال الحكومة في المناطق بالإضافة إلى مندوبين عن جهاز الشاباك".

وأضاف: "عُرض خلال الجلسة تلخيص أولي لنشاط القوات صباح اليوم في جنين لإحباط خلية كانت تهم بتخطيط لهجمات فورية ضد مواطنين وأفراد قوات الأمن".

وتابع: "أوعز رئيس الأركان برفع حالة التأهب ومواصلة النشاطات لإحباط الهجمات وفق الحاجة".

وأثار الاقتحام الإسرائيلي لمخيم جنين إدانات عربية واسعة النطاق، ودعوات للمجتمع الدولي للتدخل ومحاسبة إسرائيل.