النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:34 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كواليس تأمين عمان لممر بحري مؤقت بلا رسوم بعد تفاهمات واشنطن وطهران كواليس الجولة الخامسة من المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية.. نتنياهو يواجه معضلة صعبة بسبب الجنود قبل الجولة الثالثة.. منتخبات أفريقية لا تعرف الفوز في كأس العالم مستشفيات جامعة بني سويف تستقبل أكثر من 200 ألف متردد خلال النصف الأول من العام الجاري ندوة حول تمكين المرأة وحماية الطفل والسلامة المهنية بالقومي للمرأة ببني سويف وزارة التعليم تحسم الجدل: لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة يوم 2 يوليو وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان تأجيل نظر الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة مركز المحلة لاستكمال إجراءات فرز الأصوات عامر القابضة تعين داليا الكردي رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع ميسي يتصدر التشكيل المثالي للجولة الثانية في كأس العالم 2026

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموي بقرية شنوان في مركز شبين الكوم

تحت رعاية الدكتوره شادن معاويه ، القائمه بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور خالد جعفر ، نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،

واشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية .

نظمت اليوم اليوم الخميس الإداره العامه للمشروعات البيئية مشروع تنموي متكامل جديد متعدد التخصصات لجامعة مدينة السادات لقرية "شنوان" بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفيه ، وهى إحدى القرى المستهدفة بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بهدف تحسين حياة المواطنين، وتوحيد جهود المؤسسات لتقديم الخدمات للفئات الأكثر إحتياجاً.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد محمود جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،

أن المشروع التنموي متعدد التخصصات الطبيه، رافقه ندوات توعوية لأهالي القرية ، من أجل الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيره ، وأن المشروع التنموي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجامعة للقري الأكثر إحتياجاً ، من خلال تقديم خدمات الكشف الطبي من نخبة متخصصة من الأطباء والصيادله، وصرف الأدوية العلاجيه بالمجان ، وأسفر المشروع التنموي عن توقيع الكشف الطبي، وصرف الأدوية بالمجان لـ (٢٧٥ )حالة مرضية ( جلديه ٧٠ حاله ، عظام ١١٥ حاله ،أطفال ٩٠ حاله ) ، بينما تم عقد (٦) ندوات تثقيفية توعوية من نخبه متميزه من المحاضرين المتخصصين من جامعة مدينة السادات، ومؤسسة حياة كريمة ، والمجلس القومي للمرأة، وبلغ عدد الحضور بالندوات (٤٦٢) مستفيد ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي (٧٣٧ ) مستفيد . تناولت الندوات التوعويه موضوعات:-

١- ندوة بعنوان "التغذية السليمة وعلاقتها بالمناعة" وحاضر بها الدكتور محمد منير سليمة دكتوراه في التغذية ومدير عام المشروعات البيئية.

٢- ندوة بعنوان " الصبر من فضائل الإسلام" .

٣- ندوة بعنوان " الزكاة الركن الثالث من أركان الإسلام" ، حاضر بهما علماء من وزارة الاوقاف

٤-ندوة بعنوان " إستوصوا بالنساء خيرا"

٥- ندوة بعنوان "لا للإرهاب والتطرف" ، حاضر بهما الأستاذ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة .

٦- ندوة بعنوان "مبادرة حياة كريمة في خدمة الريف المصري" حاضر بها الدكتوره شيماء الكرش، المنسق الطبى بمؤسسة حياة كريمة .

وفى ذات السياق يكون حقق المشروع التنموي لجامعة مدينة السادات، هدفه من تقديم أشكال الدعم والخدمات للمجتمع المحيط من خلال منظومة عمل تعمل على حل مشكلات المجتمع والتفاعل معه ، حيث وجد قبول وإستحسان أهل القريه متمنيين المزيد من المشاريع التنموية والقوافل الطبيه