النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:21 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شباب ورياضة بني سويف» تواصل حملاتها المفاجئة: ”لا تهاون مع المقصرين وإجراءات حازمة لضبط المنظومة” الجبالي يتفقد سير تدريب المشروع القومي ”صناعة البطل” للمصارعة بنادي بوش الرياضي عبر تيك توك.. إحالة 3 متهمين للمحاكمة بتهمة سب وقذف الفنانة وفاء عامر ضبط سائق ”ربع نقل” بالقاهرة بعد تداول فيديو لتحميله حمولة زائدة تعرّض المواطنين للخطر العامة للبترول ترفع إنتاجها إلى 74.5 ألف برميل مكافئ يوميًا بعد إضافة 1500 برميل من أبو سنان مصر تستهدف تشغيل توسعات ميناء الحمراء البترولي في ديسمبر باستثمارات 457 مليون دولار السفير الفرنسي: مصر مركز استراتيجي للاستثمارات الفرنسية.. وأكثر من 200 شركة تعمل بالسوق المصري أسعار النفط تواصل التراجع.. برنت عند 70.90 دولار بعد إعادة فتح مضيق هرمز نائب رئيس الوزراء: طرح شركات البترول في البورصة يدعم الحوكمة ويجذب الاستثمارات وزير البترول يطلق أولى مراحل طرح شركات القطاع بالبورصة.. إدراج «إنبي» و«إيلاب» و«PMS» وزير الكهرباء: يجتمع بأساتذة الجامعات وأعضاء اللجنة الاستشارية بمجالات الطاقة المتجددة لبحث العمل المشترك مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات الجيرة في بورسعيد.. والداخلية تضبط المتورطين

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموي بقرية شنوان في مركز شبين الكوم

تحت رعاية الدكتوره شادن معاويه ، القائمه بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور خالد جعفر ، نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،

واشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية .

نظمت اليوم اليوم الخميس الإداره العامه للمشروعات البيئية مشروع تنموي متكامل جديد متعدد التخصصات لجامعة مدينة السادات لقرية "شنوان" بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفيه ، وهى إحدى القرى المستهدفة بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بهدف تحسين حياة المواطنين، وتوحيد جهود المؤسسات لتقديم الخدمات للفئات الأكثر إحتياجاً.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد محمود جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،

أن المشروع التنموي متعدد التخصصات الطبيه، رافقه ندوات توعوية لأهالي القرية ، من أجل الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيره ، وأن المشروع التنموي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجامعة للقري الأكثر إحتياجاً ، من خلال تقديم خدمات الكشف الطبي من نخبة متخصصة من الأطباء والصيادله، وصرف الأدوية العلاجيه بالمجان ، وأسفر المشروع التنموي عن توقيع الكشف الطبي، وصرف الأدوية بالمجان لـ (٢٧٥ )حالة مرضية ( جلديه ٧٠ حاله ، عظام ١١٥ حاله ،أطفال ٩٠ حاله ) ، بينما تم عقد (٦) ندوات تثقيفية توعوية من نخبه متميزه من المحاضرين المتخصصين من جامعة مدينة السادات، ومؤسسة حياة كريمة ، والمجلس القومي للمرأة، وبلغ عدد الحضور بالندوات (٤٦٢) مستفيد ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي (٧٣٧ ) مستفيد . تناولت الندوات التوعويه موضوعات:-

١- ندوة بعنوان "التغذية السليمة وعلاقتها بالمناعة" وحاضر بها الدكتور محمد منير سليمة دكتوراه في التغذية ومدير عام المشروعات البيئية.

٢- ندوة بعنوان " الصبر من فضائل الإسلام" .

٣- ندوة بعنوان " الزكاة الركن الثالث من أركان الإسلام" ، حاضر بهما علماء من وزارة الاوقاف

٤-ندوة بعنوان " إستوصوا بالنساء خيرا"

٥- ندوة بعنوان "لا للإرهاب والتطرف" ، حاضر بهما الأستاذ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة .

٦- ندوة بعنوان "مبادرة حياة كريمة في خدمة الريف المصري" حاضر بها الدكتوره شيماء الكرش، المنسق الطبى بمؤسسة حياة كريمة .

وفى ذات السياق يكون حقق المشروع التنموي لجامعة مدينة السادات، هدفه من تقديم أشكال الدعم والخدمات للمجتمع المحيط من خلال منظومة عمل تعمل على حل مشكلات المجتمع والتفاعل معه ، حيث وجد قبول وإستحسان أهل القريه متمنيين المزيد من المشاريع التنموية والقوافل الطبيه