الخميس 9 مايو 2024 12:25 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث تصادم 3 سيارات بسوهاج اشرف روقا ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية إستعدادا للموقعة الأفريقية استولى على أموال 4 عملاء.. السجن المشدد 10 سنوات وعزل من الوظيفة لـ مدير عمليات بنك بأسيوط بالصور.. المركز القومي للسينما يفتتح نادي سينما الإسماعيلية جامعة المنوفية تحتفل بيوم اليتيم ضمن فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي الحادي رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وزير التربية والتعليم

فن

الناقدة أروى تاج الدين: فيلم ”١٩ب” يفتقر لأصالة الفكرة والجمهور لم يتأثر بشخصياته

عرض نادي سينما دار الأوبرا المصرية فيلم "19ب" أمس الأربعاء، وعقب انتهاء الفيلم أقيمت ندوة نقاشية أدارتها "نورا غنيم" وكانت ضيفتها الناقدة الفنية "أروى تاج الدين".

من جانبها قالت الناقدة الفنية "أروى تاج الدين" أن فيلم "19ب" هو فيلم مختلف تماماً عن أفلام المخرج "أحمد عبد الله" السابقة التى أخرجها، و أنه يُعد مزيج من الفيلم الروائى و التسجيلى، موضحة أن الفيلم يفتقر إلى أصالة الفكرة لأن فكرته متأثرة بالفيلم الإيطالى "Dog Man".

وتابعت "تاج الدين" أنه لم يتم بلورة علاقة البطل و الحيوان بالفيلم و بالتالى لم تؤثر شخصيته فى الناس لأن الجمهور بحاجة أكثر لرؤية تفاصيل الشخصية و رد فعل الحيوان تجاه صاحبه أيضاً، و أنها كانت تتمنى إن شخصيات فيلم "19ب" يتم كتابتها فى السيناريو بشكل أفضل لإبراز تفاصيل الشخصيات و التفاعل معها، و لكن الشئ الإيجابى بالفيلم المذكور أنه سيُعرض على منصة شاهد و ستكون له فرصة للمشاهدة أوسع بآراء أخرى.

فيلم "19ب" هو بطولة كلاً من الممثلين "سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعى، فدوى عابد"، من تأليف و إخراج "أحمد عبد الله"، و قد حاز هذا الفيلم على أكثر من جائزة فى مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته 44 ، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم عربى و فاز بجائزة النقاد، بالإضافة إلى الجائزة التى فاز بها مدير تصوير الفيلم على إسهامه الفنى بالصورة.