الخميس 2 مايو 2024 08:12 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عزوز عادل: يجب أن تدعم الدولة إنتاج مسلسلات تاريخية ودراما موجهة للأطفال


قال عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الفنان عزوز عادل، إنه يجب أن تدعم مؤسسات الدولة الفنية، إنتاج مسلسلات تاريخية ودينية وتهتم بالطفل، مُشيرًا إلى أن الدراما هى محاكاة الواقع وتناقش مشكلات وقضايا مهمة.

وبحسب «عادل»، يستلزم إنتاج مثل هذه الأعمال، لاسيَّما المهتمة بالأطفال، كتابتها من متخصصين ومراجعتها في الوقت الكافي وعدم السرعة فى تنفيذها، وأن تبرز الهوية الوطنية خلال الأعمال الدرامية الموجهة للأطفال بشكل كبير.

وناقش الفنان عزوز عادل، خلال الجلسة النقاشية بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المعنونة بـ«الدراما وصناعة المحتوى»، عدد من المحاور أبرزها أسباب تراجع دور الدراما في المجتمع خلال العقود الماضية ولماذا أصبح الكثير منها يبث السموم في عقول شبابنا، وما هي أسباب حصر الأعمال الدرامية في موسم واحد وهو الموسم الرمضاني على مدار أعوام طويلة.

كما ناقش الصالون مع الضيوف أسباب انتشار العنف في الدراما المصرية وعوز ذلك إلى تقديم صورة معبرة عن الشارع المصري ، وتطرق النقاش أيضًا إلى أسباب انتشار موضة النجم الواحد في الأعمال الدرامية وقلة البطولات المشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي سيتم طرحها خلال الحوار الوطني.