الأحد 19 مايو 2024 07:14 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية

قطع لبنانيون الطريق أمام مبنى مصرف لبنان المركزي في بيروت، اليوم الأربعاء، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار.

وقام المحتجون بإحراق الإطارات في شارع الحمرا في بيروت وسط تعزيزات للجيش في محيط المصرف.

وسجل سعر صرف الدولار اليوم في السوق الموازية 56 ألف ليرة للمرة الأولى في تاريخ لبنان ، كما ارتفعت أسعار المحروقات حيث بلغ سعر كل من صفيحة المازوت والبنزين أكثر من مليون ليرة للمرة الأولى أيضا.

وانتقد المحتجون التعاميم التي يصدرها حاكم مصرف لبنان المركزي من وقت لآخر والتي أدت إلى تآكل ودائع المودعين في المصارف ، داعين المواطنين للنزول إلى الطرقات وإغلاقها.

وأقدم محتجون أيضا على قطع الطرقات في شمال وجنوب وشرق لبنان بواسطة شاحنات وسيارات احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار وتردي الأوضاع.

ويشهد لبنان أزمة مالية واقتصادية منذ أكتوبر 2019 ، أسفرت عن تدهور الأوضاع المعيشية للبنانيين وانهيار العملة الوطنية مقابل الدولار الأمريكي ، وشهد التضخم ارتفاعاً قياسياً.