النهار
السبت 27 يونيو 2026 05:41 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم

المحافظات

جامعة المنوفية تكرم رئيس الجامعة السابق

بدعوة كريمة من الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية وإرساءا لمبدأ تكريم السابقين في العمل الإداري.. نظمت جامعة المنوفية حفلا لتكريم الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة السابق بحضور رؤساء الجامعة السابقين، ولفيف كبير من عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وضيوف الجامعة من الخارج.

استهل الدكتور أحمد القاصد كلمته بتوجيه الشكر لجميع من لبى الدعوة وحضر الاحتفال، فى يوم الوفاء الذى يعد سمة من سمات جامعة المنوفية لتكريم إبن من أبنائها على مابذله من جهد وماقدمه من عطاء لخدمة الجامعة، مشيرا إلى سنوات عمله مع الدكتور عادل مبارك التى تخطت التسع سنوات تعاون خلالها فريق العمل لتحقيق العديد من الإنجازات لتظل الجامعة منارة ساطعة وسط الجامعات المصرية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية تواصل الأجيال، وكل فرد يستكمل إنجاز السابقين ويضيف انجازا جديدا والجميع يعمل نسيج واحد للارتقاء الدائم بالجامعة، وكل فى موقعه يضع لبنة ليستكمل الآخر البناء وتستمر مسيرة العطاء، موجها الشكر للدكتور عادل مبارك لما قدمه للجامعة على مدار سنوات عمله، ومتمنيا له التوفيق فى مسيرته القادمة ودوام الصحة والعافية.

ومن جانبه، تقدم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية السابق بخالص التهنئة للدكتور أحمد القاصد لتوليه رئاسة الجامعة، وخالص الشكر على تبنيه هذه المبادرة ورعايته لهذا الحفل معربا عن سعادته البالغة بتواجده وسط هذا الجمع المتميز من أبناء الجامعة، وضيوف الحفل من الخارج، موجها الشكر لكل من ألقى كلمة فى الحفل معبرا فيها عن تقديره لما قدمه خلال فترة عمله بالجامعة.

وأكد مبارك أنه لن يتوانى عن تقديم أى خدمات للجامعة كإبن من أبنائها المخلصين، وعضو فى فريق العمل المتعاون دائما للصالح العام، متمنيا التوفيق للدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة فى تأدية مهام عمله، وسعيه الدائم لوضع الجامعة فى مكانتها اللائقة على خريطة منظومة التعليم العالى.

هذا وألقى كل من: الدكتور صقر أحمد صقر كلمة تهنئة وشكر نيابة عن رؤساء الجامعة السابقين، والدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو مجلس الجامعة من الخارج، والدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية الأسبق وعميد معهد الكبد السابق، وألقى الدكتور أسامه مدنى عميد كلية الآداب كلمة نيابة عن العمداء، والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة، والمحاسب أكرم عبدالدايم أمين عام الجامعة السابق كلمة بالنيابة عن الجهاز الإداري معبرين فيها عن شكرهم للدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة السابق.

وقام بتقديم الحفل الدكتور أحمد غربيه الأستاذ بكلية الآداب.