النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 11:47 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ما أبرز نقاط الخلاف في مفاوضات لبنان وإسرائيل؟ قصة حب انتهت بمأساة.. مصرع سيدة بعد مشاجرة داخل شقة بالمرج رحلة إلى العمل انتهت بمأساة.. كيف توفي طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس؟ رئيس الوزراء يُصدر قرارًا بتجديد تعيين أحمد أموي رئيسًا لمصلحة الجمارك لمدة عام مفأجاة في قضية طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. حبس 5 متهمين وتحليل المخدرات يكشف المتعاطي قافلة كفر شكر الطبية تعالج 1627 مواطناً وتجري 76 عملية رمد بالمجان بيان خليجي أمريكي حاسم.. لا سلاح نووي لإيران ورفض قاطع للرسوم في مضيق هرمز نتنياهو يعلنها: لا انسحاب من جنوب لبنان.. والمعركة مع إيران لم تنتهِ التوتر ينفجر في هرمز.. هجوم على سفينة شحن يشل خطة إجلاء دولية روبيو يوجه تحذيرًا حادًا لإيران: لن نحكم على التصريحات.. بل على ما يحدث في مضيق هرمز الكهرباء توقع اتفاقًا لدعم مراكز البيانات وتعزيز جاهزية الشبكة لجذب الاستثمارات إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي

المحافظات

جامعة المنوفية تكرم رئيس الجامعة السابق

بدعوة كريمة من الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية وإرساءا لمبدأ تكريم السابقين في العمل الإداري.. نظمت جامعة المنوفية حفلا لتكريم الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة السابق بحضور رؤساء الجامعة السابقين، ولفيف كبير من عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وضيوف الجامعة من الخارج.

استهل الدكتور أحمد القاصد كلمته بتوجيه الشكر لجميع من لبى الدعوة وحضر الاحتفال، فى يوم الوفاء الذى يعد سمة من سمات جامعة المنوفية لتكريم إبن من أبنائها على مابذله من جهد وماقدمه من عطاء لخدمة الجامعة، مشيرا إلى سنوات عمله مع الدكتور عادل مبارك التى تخطت التسع سنوات تعاون خلالها فريق العمل لتحقيق العديد من الإنجازات لتظل الجامعة منارة ساطعة وسط الجامعات المصرية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية تواصل الأجيال، وكل فرد يستكمل إنجاز السابقين ويضيف انجازا جديدا والجميع يعمل نسيج واحد للارتقاء الدائم بالجامعة، وكل فى موقعه يضع لبنة ليستكمل الآخر البناء وتستمر مسيرة العطاء، موجها الشكر للدكتور عادل مبارك لما قدمه للجامعة على مدار سنوات عمله، ومتمنيا له التوفيق فى مسيرته القادمة ودوام الصحة والعافية.

ومن جانبه، تقدم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية السابق بخالص التهنئة للدكتور أحمد القاصد لتوليه رئاسة الجامعة، وخالص الشكر على تبنيه هذه المبادرة ورعايته لهذا الحفل معربا عن سعادته البالغة بتواجده وسط هذا الجمع المتميز من أبناء الجامعة، وضيوف الحفل من الخارج، موجها الشكر لكل من ألقى كلمة فى الحفل معبرا فيها عن تقديره لما قدمه خلال فترة عمله بالجامعة.

وأكد مبارك أنه لن يتوانى عن تقديم أى خدمات للجامعة كإبن من أبنائها المخلصين، وعضو فى فريق العمل المتعاون دائما للصالح العام، متمنيا التوفيق للدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة فى تأدية مهام عمله، وسعيه الدائم لوضع الجامعة فى مكانتها اللائقة على خريطة منظومة التعليم العالى.

هذا وألقى كل من: الدكتور صقر أحمد صقر كلمة تهنئة وشكر نيابة عن رؤساء الجامعة السابقين، والدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو مجلس الجامعة من الخارج، والدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية الأسبق وعميد معهد الكبد السابق، وألقى الدكتور أسامه مدنى عميد كلية الآداب كلمة نيابة عن العمداء، والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة، والمحاسب أكرم عبدالدايم أمين عام الجامعة السابق كلمة بالنيابة عن الجهاز الإداري معبرين فيها عن شكرهم للدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة السابق.

وقام بتقديم الحفل الدكتور أحمد غربيه الأستاذ بكلية الآداب.