النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:15 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- سقوط أول استجواب في برلمان 2026.. حفظ استجواب البترول قبل مناقشته رسميً إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- الباسوسي: روسيا لم تبنى صناعة في مصر فقط بل وثقافة

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروعا تنمويا بقرية عرب الرمل في قويسنا

أعلنت الدكتوره شادن معاويه ، القائمه بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع تنموي متكامل جديد متعدد التخصصات لجامعة مدينة السادات لقرية عرب الرمل بمركز قويسنا، إحدى القرى المستهدفة بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بهدف تحسين حياة المواطنين، وتوحيد جهود المؤسسات لتقديم الخدمات للفئات الأكثر إحتياجاً.

ولفتت الدكتوره شادن معاويه، إلى أن فريق العمل بالمشروع التنموى مثالاً يحتذى به فى مجال العمل التطوعى والتنموى الذى يقدم بسواعد أبناء الجامعة وعلمائها فى مختلف التخصصات الطبية والعلمية لأهالى قرى المحافظة .

من جانبه، أوضح الدكتور خالد محمود جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،

أن المشروع التنموي متعدد التخصصات، رافقه ندوات توعوية لأهالي القرية، وذلك بقري مبادرة حياة كريمة ، من أجل الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيره ، وأن المشروع التنموي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجامعة للقري الأكثر إحتياجاً ، من خلال تقديم خدمات الكشف الطبي من نخبة متخصصة من الأطباء والصيادله، وصرف الأدوية العلاجية بالمجان .

أوضح الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية ، أن أسفر المشروع التنموي عن توقيع الكشف الطبي، وصرف الأدوية بالمجان لـ (٢٣٠ )حالة مرضية ( جلديه ٦٠ حاله ، عظام ٨٠ حاله ،أطفال ٩٠ حاله ) ، بينما تم عقد خمسة ندوات تثقيفية توعوية من نخبه متميزه من المحاضرين المتخصصين من جامعة مدينة السادات، ومؤسسة حياة كريمة ، وبلغ عدد الحضور بالندوات (٣٤٨) مستفيد ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي (٥٧٨ ) مستفيد . تناولت الندوات التوعويه موضوعات:-

- ندوه عن مبادرة حياه كريمه وبناء الإنسان.

- ندوه عن حياه كريمه والبنيه التحيه . حاضر بالندوتين الدكتوره شيماء الكرش ، المنسق الطبى لمبادرة حياه كريمه.

- ندوه عن التحول الرقمى متطلب إجتماعى ضرورى ، حاضر بالندوه الأستاذ محمد عبد الخالق ، باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية.

- ندوه عن التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئه ، حاضر بالندوه الدكتور سامى زكريا ، مدير إدارة المشروعات البيئيه.

- ندوه عن التغذيه السليمه للأم الحامل ، حاضر بالندوه الدكتور محمد منير سليمه ، دكتوراه في التغذيه ومدير عام المشروعات البيئيه بالجامعه.

وفى ذات السياق يكون حقق المشروع التنموي لجامعة مدينة السادات، هدفه من تقديم أشكال الدعم والخدمات للمجتمع المحيط من خلال منظومة عمل تعمل على حل مشكلات المجتمع والتفاعل معه ، حيث وجد قبول وإستحسان أهل القريه متمنيين المزيد .