النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:10 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد” فعالية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروعا تنمويا بقرية عرب الرمل في قويسنا

أعلنت الدكتوره شادن معاويه ، القائمه بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع تنموي متكامل جديد متعدد التخصصات لجامعة مدينة السادات لقرية عرب الرمل بمركز قويسنا، إحدى القرى المستهدفة بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بهدف تحسين حياة المواطنين، وتوحيد جهود المؤسسات لتقديم الخدمات للفئات الأكثر إحتياجاً.

ولفتت الدكتوره شادن معاويه، إلى أن فريق العمل بالمشروع التنموى مثالاً يحتذى به فى مجال العمل التطوعى والتنموى الذى يقدم بسواعد أبناء الجامعة وعلمائها فى مختلف التخصصات الطبية والعلمية لأهالى قرى المحافظة .

من جانبه، أوضح الدكتور خالد محمود جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،

أن المشروع التنموي متعدد التخصصات، رافقه ندوات توعوية لأهالي القرية، وذلك بقري مبادرة حياة كريمة ، من أجل الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيره ، وأن المشروع التنموي ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجامعة للقري الأكثر إحتياجاً ، من خلال تقديم خدمات الكشف الطبي من نخبة متخصصة من الأطباء والصيادله، وصرف الأدوية العلاجية بالمجان .

أوضح الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية ، أن أسفر المشروع التنموي عن توقيع الكشف الطبي، وصرف الأدوية بالمجان لـ (٢٣٠ )حالة مرضية ( جلديه ٦٠ حاله ، عظام ٨٠ حاله ،أطفال ٩٠ حاله ) ، بينما تم عقد خمسة ندوات تثقيفية توعوية من نخبه متميزه من المحاضرين المتخصصين من جامعة مدينة السادات، ومؤسسة حياة كريمة ، وبلغ عدد الحضور بالندوات (٣٤٨) مستفيد ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي (٥٧٨ ) مستفيد . تناولت الندوات التوعويه موضوعات:-

- ندوه عن مبادرة حياه كريمه وبناء الإنسان.

- ندوه عن حياه كريمه والبنيه التحيه . حاضر بالندوتين الدكتوره شيماء الكرش ، المنسق الطبى لمبادرة حياه كريمه.

- ندوه عن التحول الرقمى متطلب إجتماعى ضرورى ، حاضر بالندوه الأستاذ محمد عبد الخالق ، باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية.

- ندوه عن التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئه ، حاضر بالندوه الدكتور سامى زكريا ، مدير إدارة المشروعات البيئيه.

- ندوه عن التغذيه السليمه للأم الحامل ، حاضر بالندوه الدكتور محمد منير سليمه ، دكتوراه في التغذيه ومدير عام المشروعات البيئيه بالجامعه.

وفى ذات السياق يكون حقق المشروع التنموي لجامعة مدينة السادات، هدفه من تقديم أشكال الدعم والخدمات للمجتمع المحيط من خلال منظومة عمل تعمل على حل مشكلات المجتمع والتفاعل معه ، حيث وجد قبول وإستحسان أهل القريه متمنيين المزيد .