النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 04:55 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول تعليق من عمرو يوسف بعد إعلان كندة علوش إصابتها بالسرطان ”بعرف إنك ما بتحبني”.. إليسا تُحرج معجبًا أمام الجميع بحفلها بلبنان محمد هلال يفتتح التسجيل للبنك الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة «الهضبة هيتكلم لبناني».. نانسي عجرم تكشف تفاصيل فيلمها الجديد مع عمرو دياب وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة التقاوى ويؤكد على توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج التقاوى عالية الجودة والإنتاج عاجل وخاص.. الزمالك يعلن تخفيف عقوبة عواد بعد الاعتذار سمية الخشاب تُثير الجدل بنصيحة لطلاب الثانوية العامة: ”الشاطر اللي يعرف يجيب فلوس” ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا

عربي ودولي

أوكرانيا: قرار الدبابات يبعد نصف خطوة وبرلين تحت ضغط لاتخاذ القرار

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن القرار بشأن توريد دبابات ليوبارد 2 لأوكرانيا في مراحله النهائية ، مع اتخاذ نصف خطوة أخيرة فقط.

وقال كوليبا خلال بث تلفزيوني إخباري على مستوى البلاد أوردته وكالة الأنباءلم يتبق لدينا سوى نصف خطوة لاتخاذها في مسألة الدبابات.

وأضاف لقد تلقينا بالفعل الدبابات البريطانية المتحدية (Challengers) ، والتي قيل لنا ذات مرة إنها مستحيلة. نتلقى بالفعل دبابات فرنسية - خفيفة منها حتى الآن، ونسمع أن فرنسا تدرس توفير دبابات Leclerc، وليس لدي شك في أن دبابات ليوبارد ستصل إلينا نحن في المرحلة النهائية .

وتتعرض ألمانيا لضغوط شديدة لتقرير ما إذا كانت ستعطي الضوء الأخضر للدبابات الألمانية الصنع لإرسالها إلى أوكرانيا، ويسافر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إلى برلين يوم الثلاثاء للقاء وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في الساعة 9:15 صباحًا بالتوقيت المحلي.

طلبت كييف من حلفائها مرارًا وتكرارًا ليوبارد 2s لمكافحة الغزو الروسي المستمر ، لكن ألمانيا كانت مترددة في إرسالها ، أو السماح لدول أخرى بإرسال ليوبارد 2 الخاصة بها ، خوفًا من أن ينظر إليها على أنها خطوة تصعيدية من قبل روسيا حتى الآن ، أرسلت المملكة المتحدة فقط 14 دبابة من طراز تشالنجر 2.

واعترف كوليبا بأنه كان قرارًا صعبًا بالنسبة لألمانيا لأنها دولة كهذه ، هناك تفاصيل ، يجب أخذها في الاعتبار، وقال لكن ، في النهاية ، حصلنا دائمًا على النتيجة الضرورية ، وهذه المرة سنحقق نفس النتيجة.

وتعليقًا على تأخر ألمانيا في حل قضية تزويد أوكرانيا بالدبابات ، قال إن كييف أبلغت شركاءها الألمان أنه كلما اتخذوا قرارًا بشأن الدبابات في وقت مبكر.