الجمعة 26 أبريل 2024 07:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

تقارير ومتابعات

تقرير.. لاعبون دخلوا السجن قبل ألفيش!

سُجن داني ألفيش في سجن سان إستيف في برشلونة يوم الجمعة 20 يناير 2023، اللاعب البرازيلي يمتلك أحد أفضل الأرقام القياسية في تاريخ كرة القدم حيث شارك في كأس العالم 2022 مُتهم بالاعتداء الجنسي من قبل امرأة في ملهى ليلي في برشلونة ليلة 30 إلى 31 ديسمبر.

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير نجوم كرة قدم دخلوا إلى السجن، قبل داني ألفيش.

رونالدينيو
الفائز بكأس العالم عام 2002 والكرة الذهبية في عام 2005، هو بلا شك أشهر لاعب كرة قدم تم سجنه.

في 6 مارس 2020 تم اعتقاله وسجنه مع شقيقه في باراجواي لاستخدامهما وثائق مزورة لدخول أراضي الدولة، وفي 7 أبريل 2020 تم السماح لرونالدينيو بمغادرة السجن والانضمام إلى الإقامة الجبرية (فندق فخم في وسط أسونسيون يسمى بالماروجا)، مقابل دفع غرامة قدرها 1.47 مليون يورو.

في 24 أغسطس 2020، بعد 5 أشهر و 20 يومًا من حرمانه من الحرية، تم الإفراج عن رونالدينيو وشقيقه روبرتو، ولا يزال يتعين على رونالدينيو أن يدفع غرامة قدرها 76300 يورو بسبب "الإضرار بالمجتمع".

توني فيريليس
أسطورة لانس الذي لعب أيضًا في ليون وبوردو وباستيا ورين وكان أحد أفضل المهاجمين الفرنسيين في التسعينيات والعقد الأول من القرن الماضي، وارتدى قميص المنتخب الفرنسي ثماني مرات وسجل هدفًا وحيدًا.

في 25 أكتوبر 2011 ، تم اتهام توني فيريليس مع إخوته بمحاولة القتل ثم سجنهم في مركز الحبس الاحتياطي في ميتز، بعد إطلاق النار في ملهى ليلي في مدينة نانسي.

وفي 21 مارس 2022، حوكم لاعب كرة القدم أخيرًا بتهمة "العنف المتعمد" وحكم عليه بالسجن خمس سنوات، ثلاثة منها مع وقف التنفيذ واستأنف الحكم.

بنجامين مندي
تم وضع لاعب مانشستر سيتي وبطل العالم 2018 مع منتخب فرنسا، قيد الحبس الاحتياطي في أغسطس 2021 بعد اتهامات بارتكاب أربع حالات اغتصاب واعتداء جنسي يُزعم أنه حدث بين أكتوبر وأغسطس في منزله.

في 16 نوفمبر 2021، تم إبلاغه بتهمتين جديدتين بالاغتصاب ليصبح المجموع ست تهم اغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي.

في 13 يناير 2023، ثبت أن مندي غير مذنب بارتكاب ست جرائم اغتصاب، بينما لم يتم النطق بأي حكم في القضية السابعة.

سليمان ديوارا
السنغالي الدولي لديه رقماً قياسياً كبيراً في فرنسا حيث تُوج ببطولة الدوري الفرنسي في 2009 مع بوردو ثم في 2010 مع مارسيليا، كما فاز بكأس الرابطة أعوام 2004 و 2009 و 2010 و 2011.

في 9 أبريل 2015 سُجن سليمان ديوارا في سجن بوميت في مارسيليا وقد قُبض عليه في إطار تحقيق في قضية احتيال يُزعم أنه ضحيتها وحاول أن يحقق العدالة بين يديه، يشكك محاموه المتعاقبون بشدة في الحبس الوقائي، لأنه حسب رأيهم لن يكون هناك احتمال أن يفر اللاعب إلى السنغال.

وفي 26 مايو التالي وبعد طلبين فاشلين للإفراج عنه، أُطلق سراحه ووُضع تحت الإشراف القضائي.

في 25 أبريل 2019، مثل أمام المحكمة الجنائية بتهمة الابتزاز مع شقيقه وأربعة من المتواطئين المزعومين، وأُطلق سراحه من تهمة التواطؤ في الابتزاز المالي، لكنه حُكم عليه بتهمة التواطؤ في ابتزاز للحصول على سيارة بغرامة قدرها 40 يورو، لمدة 270 يومًا.

جوي بارتون
لعب جوي بارتون، لمانشستر سيتي ونيوكاسل وكوينز بارك رينجرز ومارسيليا وبيرنلي وجلاسكو رينجرز، تميز بأنه لاعب وسط إنجليزي قاسٍ وعنيف للغاية.

خلال ديسمبر 2007 في الصباح الباكر بعد قضاء ليلة في وسط ليفربول، هاجم جوي بارتون شخصين في الشارع، وتم التعرف عليه بواسطة كاميرات الشوارع، وحُكم عليه بالسجن ستة أشهر، قضي منهم في النهاية 77 يومًا فقط في السجن.

جودوين أوكبارا
كشف جودوين أوكبارا الذي وصل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا مع نيجيريا عام 2000، عن نفسه في الدوري البلجيكي مع نادي إيندرخت ألست قبل أن يلعب في فرنسا بقمصان ستراسبورج وباريس سان جيرمان ثم العودة إلى بلجيكا عبر بوابة ستاندار دو لييج.

في عام 2005 سُجن اللاعب السابق لاغتصابه قاصرًا تبلغ من العمر 13 عامًا، تدعى تينا أوكبارا كان قد استولى عليها تحت غطاء التبني وعملت كخادمة له.

في 1 يونيو 2007 أدين وحُكم عليه بتهمة الاغتصاب المتكرر، بالسجن 13 عامًا، في 22 فبراير 2008 خفضت محكمة الاستئناف حكم أوكبارا من 13 إلى 10 سنوات، تم إخطاره بحظر دائم من الأراضي الفرنسية بعد قضاء عقوبته في فرنسا عاد أوكبارا للعيش في نيجيريا.

جيلبرت بودارت
الدولي البلجيكي هو أحد أفضل حراس المرمى في بلجيكا، أمضى معظم حياته المهنية في ستاندار دو لييج مع فترات أيضًا في بوردو وبريشيا ورافينا وبييفرين.

في 21 أغسطس 2008، وُضع تحت مذكرة توقيف وسُجن في سجن دينانت بتهمة الإتجار بالأموال المزيفة، كما تم القبض عليه بعد تواطؤه في عملية سطو وقعت يوم الأحد 17 أغسطس 2008 في دومين ديه كهوف دي هان، حيث كان يعمل.

في منتصف ديسمبر 2008، أمرت غرفة الاتهام في لييج بالإفراج عنه في سياق الاتجار بالأموال المزيفة ومع ذلك ، لا يزال محتجزًا بتهمة السطو على كهوف دي هان.

وفي 30 ديسمبر رفعت دائرة الاتهام مذكرة التوقيف عن هذه القضية الثانية، وتم الإفراج عنه بعد ذلك بشرط دفع غرامة قدرها 5000 يورو (في سياق قضية النقود المزيفة) دفعها في اليوم التالي، وهكذا تم إطلاق سراحه من السجن في 31 ديسمبر 2008.

برينو
المدافع البرازيلي الأولمبي الدولي انضم إلى بايرن ميونخ في عام 2008 قادمًا من ساو باولو لكنه لم يلعب كثيرًا مع النادي البافاري.

في 4 يوليو 2012 حكمت محكمة ميونخ على برينو بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر بتهمة تعمد إشعال النار في منزله من أجل الحصول على أموال التأمين.

تم إطلاق سراحه بسبب حسن السلوك في 13 ديسمبر 2014، واستأنف مسيرته المهنية في ساو باولو ثم في فاسكو دا جاما.

جيسلين أنسيلميني
حُكم على مدافع أولمبيك ليون في التسعينات بالسجن خمس سنوات في 19 يناير 2016 بتهمة محاولة سرقة واختطاف زميله السابق وصديقه، فابريس فيوريس.

ماتياس بوجبا
شقيق بول بوجبا والذي شارك في الدرجات الأدنى من الدوري الفرنسي والإنجليزي والإسباني.

سجن ماتياس في سبتمبر الماضي بتهمة الأبتزاز المالي، حيث طلب 13 مليون يورو من شقيقه تحت تهديدات الإشهار والسلاح.

فريدي رينكون
الملقب بالعملاق كان أحد نجوم المنتخب الكولومبي في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، وساهم في تأهل الجيل الذهبي لكولومبيا ثلاث مرات متتالية لكأس العالم (1990 و 1994 و 1998).

خلال مسيرته لعب رينكون مع ريال مدريد ونابولي وبالميراس وكورينثيانز وأمريكا دي كالي.

سُجن في البرازيل من مايو إلى سبتمبر 2007 بتهمة غسل الأموال في بنما.