الخميس 16 مايو 2024 10:18 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

حالة من الهلع والذعر تهيمن على سكان جزيرة إندونيسية.. والسبب نمر مهدد بالانقراض

نمر مهدد بالانقراض
نمر مهدد بالانقراض

الحدث الاغرب في اندونيسيا حيث أثار نمر ينتمي لفصيلة "نمور سومطرة" المهددة بشدة بالانقراض، الذعر في إحدى قرى جزيرة سومطرة الإندونيسية، بعدما رصدته إحدى الكاميرات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإندونيسية "أنتارا" إن كاميرا مراقبة تلفزيونية مغلقة مثبتة في متجر محلي في منطقة سياك التقطت صورة للنمر وهو يمر أمام المبنى في وقت مبكر السبت.

وظهر النمر بعد أن أبلغ سكان محليون عن العثور على آثار مخالب نمر بالقرب من منطقة سكنية مكتظة بالسكان في قرية سواك لانجوت، الإثنين الماضي، كما ادعى أحد القرويين رؤية نمر يتجول بالقرب من مزرعة بطيخ مساء الجمعة الماضية

وقال مسؤولو الحياة البرية المحليون إنهم يعتقدون أن ما تم رصده نمر صغير، بناء على ملاحظتهم لبصمات مخالبه.

وقال ممثل الوكالة المحلية للحفاظ على البيئة، هارتونو، إن النمر ربما جاء من حديقة زمرود الوطنية، وهي منطقة غابات محلية محمية على بعد نحو 6.2 كيلومتر من المنطقة التي كان يتجول فيها النمر.

وأضاف ممثل الوكالة أنه لم ترد أي تقارير عن التهام النمر لأي من الماشية عقب ظهوره. وقام فريق من حماة البيئة بنصب قفص مفخخ به فريسة لجذب النمر. كما تم تركيب مصائد مزودة بكاميرات وطائرة مسيرة لمراقبة موقع النمر.

ويعتبر الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة أن نمور سومطرة معرضة لخطر الانقراض. وغالباً ما تحدث نزاعات بين البشر والحيوانات في إندونيسيا في المناطق التي يتم فيها تطهير الغابات المطيرة لإفساح المجال لمزارع زيت النحيل

وتتعرض نمور سومطرة أيضا للصيد الجائر وتنفيذ عمليات قتل انتقامية بعد اشتباكات مع البشر. وقال مسؤول من وزارة الغابات والبيئة الإندونيسية إن نحو 603 نمور سومطرة لا تزال تعيش في بيئتها الطبيعية.

ونمر سومطرة هو آخر أنواع النمور الفرعية الباقية التي لا تزال موجودة في إندونيسيا، في حين تم الإعلان عن انقراض النمور البالية والجاوية.