الخميس 25 أبريل 2024 04:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

عربي ودولي

العثور على 6 وثائق سرية إضافية خلال تفتيش منزل بايدن

• يمثل الكشف الجديد تطورًا محرجًا آخر لبايدن في قضية تثير انزعاجه تمامًا في الوقت الذي يستعد فيه لإعلان ما إذا كان سيرشح نفسه لولاية أخرى في عام 2024.

• بعض الأوراق الجديدة التي تمت مصادرتها كانت من فترة بايدن في مجلس الشيوخ، وبعضها كان من فترة عمله كنائب للرئيس.

• بايدن يصر على أنه لم يرتكب أي خطأ وقلل من أهمية الموقف باعتباره خطأ بريئًا.

عثر مسؤولون من وزارة العدل على ست وثائق سرية إضافية أثناء تفتيش منزل عائلة "جو بايدن" في ولاية "ديلاوير" هذا الأسبوع، حسبما قال المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي أمس السبت، ويمثل الكشف الجديد تطورًا محرجًا آخر لبايدن في قضية تثير انزعاجه تمامًا في الوقت الذي يستعد فيه لإعلان ما إذا كان سيرشح نفسه لولاية أخرى في عام 2024.

ويصر بايدن على أنه لم يرتكب أي خطأ، وقلل من أهمية الموقف باعتباره خطأ بريئًا، وكانت وثائق من وقت تولي "بايدن" منصب نائب الرئيس وتم تصنيفها على أنها سرية قد ظهرت لأول مرة في مكتب في مركز أبحاث تابع لبايدن في واشنطن العام الماضي، ثم مرة أخرى في منزله في ديلاوير، بإجمالي 12 وثيقة.

وبعد الاكتشاف الثاني، عرض البيت الأبيض السماح لوزارة العدل بتفتيش منزل ديلاوير، حيث أجري البحث يوم الجمعة وانتهى الآن، حسبما قال بوب باور، محامي بايدن، وقال باور: "حصلت وزارة العدل على المواد التي اعتبرتها ضمن نطاق تحقيقها، بما في ذلك ستة عناصر تتكون من وثائق مع علامات التصنيف والمواد المتعلقة بها".

وقال "باور" إن البحث استغرق أكثر من 12 ساعة، وشمل "جميع أماكن العمل والمعيشة والتخزين في المنزل"، وأوضح: "كان لدى وزارة العدل حق الوصول الكامل إلى منزل الرئيس، بما في ذلك الملاحظات المكتوبة بخط اليد والملفات والأوراق والمجلدات والتذكارات ولوائح المهام والجداول الزمنية التي تعود إلى عقود".

وبعض الأوراق الجديدة التي تمت مصادرتها كانت من فترة بايدن في مجلس الشيوخ، وبعضها كان من فترة عمله كنائب للرئيس، وفقًا لباور.

وقال البيت الأبيض إن الدُفعات السابقة من الوثائق تم تسليمها إلى وزارة العدل والمحفوظات الوطنية، التي تتولى السجلات الرئاسية، بمجرد العثور عليها.