السبت 4 مايو 2024 10:07 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com تشييع جثمان مسنة لقيت مصرعها على يد أخرى لسرقة قرطها الذهبي بالفيوم البلشى والباز ضيفا ندوة اليوم العالمى لحرية الصحافة بالمسرح الصغير غادة ابراهيم تستعد لمسرحية ”الجمهور عايز كدا” ‎رسميا.. مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد باريس 2024 طبيب الإسماعيلي يعلن تفاصيل إصابة أحمد الشيخ ومحمد بيومي بعد غياب 361 يوم.. محمود متولي يحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الجونة في الدوري المصري تيدي حفيد الرئيس الأمريكي روزفلت يدعو لتحقيق العدالة لفلسطين ريال مدريد يهزم قادش بثلاثية وينتظر هدايا برشلونة الأهلي يتقدم بهدف إمام عاشور على الجونة في الشوط الأول

عربي ودولي

ميلوني الإيطالية تتطلع إلى تعزيز علاقات الطاقة القوية مع الجزائر

تتطلع رئيسة الوزراء الإيطالية ، جيورجيا ميلوني ، إلى تعزيز العلاقات القوية بالفعل في مجال الطاقة مع الجزائر لإبعاد إيطاليا عن الطاقة الروسية ، في محور زيارتها التي تستغرق يومين إلى الدولة الواقعة في شمال إفريقيا والتي تبدأ اليوم الأحد.

أعطت الحرب الروسية في أوكرانيا ، التي أزعجت الديناميكيات الاستراتيجية والاقتصادية العالمية ، بُعدًا جديدًا وعاجلًا للعلاقات بين الجزائر وروما ، التي اعتمدت لفترة طويلة على الطاقة الروسية. كما سارعت دول أخرى في الاتحاد الأوروبي لإيجاد مصادر بديلة للطاقة الروسية.

تريد إيطاليا والجزائر الغنية بالغاز الآن البناء على المبادرات الناجحة لرئيس الوزراء آنذاك ماريو دراجي العام الماضي لتعزيز إمدادات الطاقة الجزائرية لإيطاليا ، وقال دبلوماسي جزائري: "تجاوز ذلك".

نريد أن تصبح إيطاليا مركزا أوروبيا للغاز الجزائري. وقال سفير الجزائر في روما عبد الكريم الطواهرية في مقابلة مع صحيفة "إل ميساغيرو" اليومية في روما نشرت يوم السبت "مفرق بين دول الاتحاد الأوروبي الأخرى".

حلت الجزائر محل روسيا كأول مورد للطاقة في إيطاليا ، حيث أرسلت الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب عبر البحر الأبيض المتوسط، وقالت إيني في ذلك الوقت إن صفقة أولية أبرمها دراجي العام الماضي أضافت 9 مليارات متر مكعب من الغاز بحلول 2023-2024 بعد أشهر ، في يوليو ، تم إبرام اتفاقية بقيمة 4 مليارات دولار بين شركات إيني وشركة الطاقة الإيطالية وأوكسيدنتال وتوتال.